نقص فيتامين سي.. الأسباب والمخاطر

الأربعاء، 29 أبريل 2020 04:00 ص
نقص فيتامين سي.. الأسباب والمخاطر
فيتامين سى

يعد فيتامين سي واحد من أهم الفيتامينات في الجسم، حيث إنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض والفيروسات، وبحسب موقع msdmanuals، فإنه في حالة نقص فيتامين سى يكون الشخص أكثر عرضة للأمراض، لكن في البداية: ما هي أسباب نقص فيتامين سى في الجسم؟

 
يقول الموقع، إن لافراط في استخدام المشروبات الكحولية يعرضك لنقص فيتامين سى، وسوء التغذية وإهمال تناول الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين سي، كذلك التدخين من أبرز العادات الخاطئة التي تسب نقص فيتامين سى، ومشاكل في الجهاز العصبى تسبب الإصابة بنقص فيتامين سى، والتعرض للجلسات الكيميائية أو الإشعاعى تسبب نقص فيتامين سى، وأيضا الفشل الكلوى من المشاكل التي تؤثر على فيتامين سى في الجسم.
 
وعن أعراض نقص فيتامين سى في الجسم، ذكر msdmanuals، أنه الشعور بالتعب والإرهاق الشديد في الجسم، وقلة الشهية، وعدم القدرة على تناول الطعام، وضعف شديد في الوزن، وألم في العضلات والمفاصل، وأيضا حدوث نزيف في اللثة، وعدم القدرة على بذل مجهود.
 
وحول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي، ذكر الموقع أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين سى وينصح بتناولها دائما وخصوصا في حالة وجود نقص في فيتامين سى في الجسم وهى:الجوافة، البرتقال، الكيوى، الليمون، البروكلى، الفراولة، البقدونس، الفلفل الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق