كمامة "بنس" تفتح النار عليه.. لماذا رفض نائب الرئيس الأمريكي لبس غطاء الوجه؟

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:00 م
كمامة "بنس" تفتح النار عليه.. لماذا رفض نائب الرئيس الأمريكي لبس غطاء الوجه؟

رغم ذروة تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، رفض نائب الرئيس الأميركي مايك بنس وضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال زيارته إلى "مايو كلينك".

وفتح المسؤول الأمريكي موجة تهكم وسخرية كبيرة على نفسه بهذا الفعل، حيث اعتبره أمريكيون انتهاكا للقواعد المتبعة في المستشفى، حيث ظهر وحيدا بلا كمامة بين طاقم المستشفى وعددا من المرضى.

 

 
 
ووفق القواعد التي أقرتها السلطات الصحية الأمريكية، فإنه يجب على جميع المرضى والزوار والموظفين وضع كمامة للحماية من انتقال المرض منهم أو إليهم، وعلق المستشفى على بنس: "أُبلغ مكتب نائب الرئيس بهذه المعلومة قبل الزيارة، لكن الأخير رفض وضع الكمامة".

وعلق نائب الرئيس الجمهوري، على فعلته، بأنه لا يعتبر نفسه بحاجة لوضع كمامة كونه يخضع بانتظام لفحص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس خلية الأزمة التي شكلها البيت الأبيض لمكافحة تفشي الوباء: "بما أنني لست مصابا بفيروس كورونا فقد اعتبرتها مناسبة جيدة لأن أذهب إلى هناك، لأن أتحدث إلى هؤلاء الباحثين، إلى هؤلاء العاملين الصحيين الرائعين، لأن أنظر إليهم في عيونهم وأقول لهم شكرا لكم، وأنا أخضع بانتظام لفحص فيروس كورونا على غرار ما يحصل مع الأشخاص المحيطين بي".

وفي الولايات المتحدة، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتغطية الوجه في الأماكن العامة التي يصعب فيها احترام قواعد التباعد الاجتماعي، مثل الصيدليات والأسواق التجارية.

وأحد أسباب تفشي الفيروس في العالم بقوة، أن قسما من المصابين به لا تظهر عليهم أي أعراض مرضية، وبالتالي قد لا يعلمون أنهم حاملون للمرض ومع ذلك يمكنهم أن ينقلوا العدوى إلى أشخاص بجانبهم من خلال التحدث معهم أو التنفس قربهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة