رحلة استثنائية تضم 142 من المصريين العالقين بفرنسا تصل مطار مرسى علم

الأربعاء، 29 أبريل 2020 08:19 م
رحلة استثنائية تضم 142 من المصريين العالقين بفرنسا تصل مطار مرسى علم
طائرة مصر للطيران

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني إن مطار مرسى علم سيستقبل رحلة استثنائية قادمة مساء اليوم الأربعاء من مدينة باريس بفرنسا، تنظمها شركة "إير كايرو" وتحمل رقم  sm2102، لإعادة المصريين العالقين، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وتعليق الرحلات الجوية كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وأضافت المصادر أن الرحلة من المقرر أن تصل فى الساعة 20:40 مساء اليوم وتقل 142 راكبًا مصريا، وفور وصول الرحلة إلى مطار مرسى علم من المقرر أن يتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحى فى أحد الفنادق المخصصة هناك لمدة 14 يوما.

كانت وزارة الطيران المدنى قد بدأت في تسيير رحلاتها الاستثنائية والتى تستمر حتى نهاية أبريل الجارى، وتتضمن حوالى 22 رحلة طيران لإعادة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية والسياحة، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد .

كما أعلنت سلطة الطيران المدنى توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة