4 نجوم للبيع في الميركاتو الصيفي.. عاشور وصالح جمعة الأبرز

الإثنين، 04 مايو 2020 01:00 م
4 نجوم للبيع في الميركاتو الصيفي.. عاشور وصالح جمعة الأبرز
حسام عاشور

يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستكون شاهد عيان على حسم مصير بعض اللاعبين الذين أصبحوا متاحين للبيع في الميركاتو الصيفى المقبل، خاصة عند وضوح الرؤية بالنسبة لمصير بطولة الدوري هذا الموسم سواء بإعلان عودتها أو إلغاؤها بعد فترة توقف طويلة خوفاً من تفشى وباء كورونا القاتل.

- صالح جمعة
 
رفض السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى الاستماع لنصائح الكثيرين فى القلعة الحمراء بشأن منح فرصة جديدة للاعب بعد استئناف النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة وتمسك برأيه فى الاستغناء عن اللاعب بنهاية الموسم الجارى لعدم حاجة الفريق لجهوده.
 
وكان فايلر قد أعلن قبل انتقالات يناير الأخيرة أنه لا يحتاج جهود صالح جمعة فى الفريق لعدم التزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفني لكن محاولات القلعة الحمراء لتسويق صالح داخلياً وخارجياً فشلت ليستمر اللاعب في صفوف الفريق.
 
وشهدت الفترة الماضية توصيات من بعض الأهلاوية سواء على صعيد نجوم الفريق القدامى أو غيرهم للإبقاء على صالح جمعة وتم استطلاع رأى رينيه فايلر بشأن إمكانية الاعتماد على فايلر حال استئناف مسابقة الدورى المُتوقفة حالياً بسبب وباء كورونا الذى ضرب العالم كله
 
ورغم مطالب هؤلاء بالعفو عن صالح جمعة إلا أن رينيه فايلر جدد تمسكه برفضه التام ببقاء صالح جمعة في قائمة الفريق، وطالب برحيله مع نهاية الموسم الجاري لذا ستبدأ القلعة الحمراء مرحلة جديدة من تسويق اللاعب داخلياً أو خراجياً بعد عودة النشاط الرياضي في مصر والعالم كله.
 
- أحمد شديد قناوي
 
وتلقى أحمد شديد قناوى الظهير الأيسر للإنتاج الحربى عرضين من الدورى المصرى للرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث ينتهى تعاقده مع الإنتاج بنهاية الموسم الجارى، ويحق له التوقيع لأى نادٍ منذ يناير الماضى، ورفض نجم الأهلى السابق البت فى هذه العروض انتظاراً للقرار النهائى من اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بشأن بطولة الدورى هذا الموسم سواء بعودتها أو إلغائها.
 
وأنهى أحمد شديد قناوى كل التفاصيل المادية مع الناديين حيث لمس تمسك كبير من إدارة الناديين للحصول على خدماته لاسيما أنه من أكثر اللاعبين ثباتاً فى المستوى بالدورىي المصرى، فضلا عن لعبه بشكل أساسى فى كل الأندية التى ارتدى قمصانها.
 
قدم شديد قناوى دوراً مؤثراً مع الإنتاج الحربى فى السنوات السابقة، كما احتل المركز الثالث فى قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 5 تمريرات بعد نهاية الدور الأول للدورى هذا الموسم.
 
وحفر أحمد شديد قناوى الظهير الأيسر للإنتاج الحربى والأهلى الأسبق اسمه فى ذاكرة الجماهير المصرية بحروف من ذهب، بعدما كسر النجم المخضرم إنجاز الراحل حسن الشاذلى هداف الكرة المصرية كأكثر اللاعبين مشاركة فى مواسم متتالية بالدورى المصرى برصيد 120 مباراة، واستطاع شديد قناوى كسر إنجاز الشاذلى الذى لعب 119 مباراة متتالية فى المواسم من 1961/1962حتى 1966/1965 بعدما خاض مباراة الإنتاج الحربى مع مصر المقاصة بالجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى العام.
 
ويرتبط قناوى بتعاقد لنهاية الموسم الجارى، وترغب إدارة الإنتاج الحربى فى تمديد تعاقده، لاسيما أنه من العناصر المؤثرة فى نتائج الفريق وتلقى عروض عديدة الرحيل عن الفريق من أكثر من نادٍ.
 
- عامر عامر
 
رحب خالد مهدى مدير الكرة بنادى الإنتاج الحربى برحيل حارسه عامر عامر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال وصول عرض رسمى لضمه، وقال مهدى فى تصريحات صحفية، إن «عامر عامر مرتبط بتعاقد مع الإنتاج ممتد لنهاية الموسم المقبل ولم يصل النادى أى عروض رسمية لضمه خلال هذه الفترة».
 
ودخل ناديا المصرى والاسماعيلى في سباق للتعاقد مع الحارس المتميز رغم رفض الحارس واعلانه رغبته فى البقاء مع الإنتاج لنهاية عقده الموسم المقبل. وأكد مصدر مسئول بالإنتاج الحربى أن رغبة عامر عامر، حارس مرمى الفريق، ستكون الفيصل فى تحديد وجهته المقبلة خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعدما تلقى أكثر من عرض للرحيل عن النادى خلال الساعات القليلة الماضية.
 
وخاض عامر عامر 16 مباراة هذا الموسم استقبل فيها 14 هدفا وحافظ على نظافة شباكه 9 مرات.
 
 
- حسام عاشور
 
يخشى حسام عاشور كابتن الأهلى من اتخاذ قرار ينهى علاقته بجماهير القلعة الحمراء بالرحيل عن النادى في ظل رفضه الموافقة على الاعتزال كما طالبته لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء ورغبته في ممارسة الكرة مجدداً ، كما يخشى الاستمرار في ناديه وملازمة دكة البدلاء مجدداً بعد إعلان فايلر رغبته في عدم تواجده وقد يصبح أحد أهم النجوم المطروحة للبيع والانتقال لأى نادى أخر في الميركاتو الصيفى حال رفضه قرار الاعتزال بشكل نهائي .
 
وتعثرت مفاوضات تجديد تعاقد حسام عاشور كابتن الاهلى حيث أكد اللاعب أن النادي طلب منه الاعتزال أو اللعب لناد آخر، مسمار وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق