بعد إصابة رئيس الوزراء وزيادة سجل الإصابات.. كورونا يقلق روسيا

الإثنين، 04 مايو 2020 04:00 م
بعد إصابة رئيس الوزراء وزيادة سجل الإصابات.. كورونا يقلق روسيا
بوتين

 

 

 

كانت روسيا ضمن الدول التى ظهر فيها وباء كورونا المستجد، حيث اتخذت إجراءات مشددة فى محاولة لاحتوائه لكن يبدو أن الأمور خرجت عن السيطرة مؤخراً في أعقاب تسجيل 10 آلاف إصابة، ليقترب إجمالي الإصابات المؤكدة فيها من 135 ألفا.

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن روسيا سجلت أمس الأحد 10.633 حالة جديدة، ليصبح رابع أعلى يوم على التوالى، فيما وصفته بالصداع الكبير للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث بلغ إجمالى الحالات 134 ألفا و687، لتصبح سابع أعلى دولة فى العالم، فى تحول درامى لما كان عليه الوضع فى مارس الماضى.

وسجلت روسيا حتى الآن 1280 حالة وفاة، بحسب ما قال مقر استجابة البلاد لكورونا، مضيفاً أن حوالى 50% من الحالات بدون أعراض، ويوجد بالعاصمة موسكو، التى تعد أسوا المناطق تضررا، أكثر من نصف إجمالى الحالات. فيما قال عمدة المدينة أن 2% من سكانها مصابين بالفيروس.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى دخل فيه رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين فى العزل بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، فيما قال المتحدث باسمه إنه بحالة جيدة ويباشر عمله هاتفيا من الحجر الصحى.
 
ومدت روسيا فترة العزل الصحي حتى 11 مايو حيث قال بوتين إن الزيادة اليومية فى الحالات قد استقرت نسبيا لكن لا يجب أن يهدئنا فالوضع لا يزال خطير للغاية، موضحا أن الذروة لم تنته، مشيرا إلى أنهم سيواجهون مرحلة جديدة من الوباء، وأن التهديد القاتل للفيروس لا يزال قائما.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف فى تصريحات الاثنين إن الجميع بمن فيهم الرئيس بوتين سيتعين عليهم أن يتعايشوا مع الإجراءات الاحترازية لكورونا لفترة.
 
وقال بيسكوف لأحد البرامج التلفزيونية الروسية، ردا على سؤال بشأن الفترة التى سيواصل فيها بوتين العمل عن بعد،  إنه من الواضح أنه من المستحيل أن يتم رفع الإجراءات الاحترازية بين عشية وضحاها، بجرة قلم. فجميعنا، وتحديدا الرئيس، سيتعين عليه أن يعيش هذه الإجراءات لفترة أطول قليلا.
 
وأشار بيسكوف إلى أن كل الجهود الممكنة تم القيام بها لحماية صحة الرئيس. وأضاف المتحدث باسم الكرملين إن على الجميع أن يفهمم ان المخاطر الصحية مرتفعة للجميع، بغض النظر عن مناصبهم. ولهذا السبب، فإن الرئيس يعمل عن بعد من مقر إقامته".
 
كما أعلنت رئيسة هيئة حماية المسهتلك فى روسيا، آنا بوبوفا، الأحد، أنه قد يتم تمديد الإجراءات التقييدية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد فى روسيا حتى شهر يونيو، فى حال بدأ الروس في انتهاك نظام العزل الذاتى.
 
وقالت بوبوفا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، "إذا بدأنا اليوم فى انتهاك القيود المفروضة ، سيكون من الواضح في 12 مايو أننا بحاجة إلى تعزيزها، ربما ، ولكن إذا لم نبدأ في خرقها يمكننا أن نأمل في إمكانية رفع عدد من القيود ، ولكن اليوم هو مجرد أمل".
 
وأضافت، ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن تمديد القيود حتى يونيو، " إذا بدأ الروس في انتهاك نظام العزل الذاتي ، كل شيء وارد ، نعم ، هذا صحيح ، لا يجب انتهاك قيود الحجر الصحي اليوم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة