«ماكرون» في تغريده مبشرة: المدارس الفرنسية تعود 11 مايو تدريجيا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 09:00 م
«ماكرون» في تغريده مبشرة: المدارس الفرنسية تعود 11 مايو تدريجيا
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

تغريده مبشرة أطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للفرنسيين، عندما أعلن عن رفع إجراءات العزل العام يوم 11 مايو الجارى، وعودة المدارس مرة أخرى، حيث قال فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع «تويتر»: «ستكون العودة إلى المدرسة فى 11 مايو تدريجية ومتضافرة وفى فصول أصغر من المعتاد.. هدفى أن يجد جميع الأطفال الذين يحتاجون إلى العودة للمدرسة، مدرسة مفتوحة فى الوقت المناسب».

وجاء هذا بعدما أشار ماكرون، الجمعة، إلى أن رفع إجراءات العزل العام فى 11 مايو ما هو إلا خطوة أولى، وذلك فى وقت تتطلع فيه فرنسا للخروج من الأزمة التى نجمت عن تفشى فيروس كورونا، وقال ماكرون خلال خطاب بمناسبة عيد العمال: «لن يكون 11 مايو هو الممر إلى الحياة الطبيعية.. هناك عدة مراحل، و11 مايو واحد منها».

1

 

وخلال كلمته، قال ماكرون، إن «هذا التاريخ 1 مايو اليوم لا مثيل له من قبل، وبفضل العمل والعمال الذين نحتفل بهم فى مثل هذا اليوم من كل عام، يجب ان نحافظ على هذا اليوم، لافتا إلى انه هذه المرة يختلف كثيرا حيث لا يحتفل به أحد على الطرق المعتادة بسبب الأزمة العالمية كورونا»، مطالبا النقابات العمالية بتقديم المزيد من الأفكار لصالح العمال.

ويشار إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، كان قد قال، الإثنين، إن بلاده ستساهم بـ 500 مليون يورو من أجل التوصل للقاح ضد فيروس كورونا، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر للمانحين للتصدى لفيروس كورونا، مضيفا أنه على العالم العمل لإنقاذ الأرواح والمشاركة في المعركة ضد فيروس كورونا، وشدد ماكرون على أنه بمجرد التوصل للقاح لابد من إنتاجه بشكل كبير وتوزيعه على الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م