5 أنشطة رياضية يجب القيام بها للحفاظ على صحتك خلال العزل المنزلي

الأربعاء، 06 مايو 2020 09:00 ص
5 أنشطة رياضية يجب القيام بها للحفاظ على صحتك خلال العزل المنزلي

 
يسبب نقص النشاط الرياضي عدد من الأمراض غير السارية ولعل أهمها مثل أمراض القلب والأوعية والسرطان وداء السكري، في حين يعود النشاط البدني بفوائد كثيرة على الصحة ويسهم في الوقاية من الأمراض غير السارية، حيث يعاني أكثر من 80% من المراهقين في العالم من نقص النشاط البدني مما يعرضهم للأمراض. خاصة في ظل الظروف الحالية التي فرضها فيروس كورونا المستجد.

ووضعت منظمة الأمم المتحدة من خلال مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، مجموعة من النصائح على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، تتضمن بعض الأنشطة البدنية أثناء فترة العزل المنزلي، ولخصت التدريبات في خمس عناصر هي:

4
حساب الأمم المتحدة على تويتر

- تدريبات رياضية لتقوية العضلات والتوازن.

- القفز بالحبل.

- ألعاب فيديو ذات نشاط بدني.

- الرقص.

- دروس التدريبات الرياضية عبر الانترنت.

انشطة رياضية من منظمة الصحة العالمية
أنشطة رياضية من منظمة الصحة العالمية

وذكر موقع healthline بعض الأكلات الصحية التى تعمل على تقوية العضلات، وينصح بتناولها أثناء فترة العزل المنزلى مع ممارسة الرياضة فى المنزل ومن هذه الأكلات:

1- البيض، يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة الجسم والعضلات.

2- سمك السلمون، يعتبر من أفضل أنواع الأسماك التي ينصح بتناولها دائما لتعزيز صحة الجهاز المناعى وتقوية العضلات والمفاصل، حيث يحتوى على أحماض دهنية والأوميجا 3 التى تعزز صحة العضلات.

3- صدور الدجاج، تحتوى على نسبة عالية من البروتينات وفيتامين ب والدهون الصحية التي تمد الجسم بالنشاط والطاقة وتساعد على بناء العضلات والمفاصل.

4- زبدة الفول السودانى، وهى من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحد من خطر الإصابة بمشاكل العضلات والمفاصل وتعمل على تعزيز صحة العضلات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق