فيديو.. وصول الدفعة الأولي من المصريين العالقين بالكويت لمطار القاهرة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 07:50 م
فيديو.. وصول الدفعة الأولي من المصريين العالقين بالكويت لمطار القاهرة

فيديو.. وصول طائرات تحمل مصريين عالقين بالكويت للقاهرة وخروجهم لمناطق العزل
وصول طائرات تحمل مصريين عالقين بالكويت
 

استقبل مطار القاهرة مساء اليوم ، الثلاثاء رحلتا طيران إستثنائيتين سيرتهما الشركة الوطنية "مصر للطيران"، إلى دولة الكويت لإعادة الدفعة الأولي من العالقين المصريين في الكويت، والبالغ عددهم 600 شخص من المصريين من أصل 5 ألاف عالق، سيتم إجلائهم من الكويت عبر جسر جوى ينقلهم على متن 32 رحلة طيران.

هبطت الرحلة بمبني الركاب رقم 3 المخصص لطائرات مصر للطيران، وقام فريق من الحجر الصحي بمطار القاهرة بتوقيع الكشف الطبي وفحص كافة الركاب القادمين لبيان مدي إصابتهم بالفيروس من عدمه، فى حين قامت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بأنهاء إجراءات عودة القادمين من خلال إدارة الجوازات بمطار القاهرة.

كما قامت الجهات المسئولة بالمطار وطبقا للخطة الموضوعة مسبقا من قبل وزارة الطيران واللجنة المشكلة بمعرفة مجلس الوزراء بتنفيذ خروج الركاب إلي خارج المطار ليستقلوا أتوبيسات تتبع وزارة النقل تمهيدا لنقلهم إلى مناطق العزل الصحي المخصصة بالمدن الجامعية، لمدة 14 يوماً وفق توصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بكورونا. 

كانت الحكومة المصرية استجابت لرغبة المصريين العالقين بالعودة وبعد تنسيق علي أعلى المستويات مع الجانب الكويتى  منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق