فرق «الكالتشيو» تعود بتدابير مكثفة تحسبا لكورونا.. الدوري الإيطالي يكتمل قريباً

الأربعاء، 06 مايو 2020 08:00 م
فرق «الكالتشيو» تعود بتدابير مكثفة تحسبا لكورونا.. الدوري الإيطالي يكتمل قريباً

تعود الأندية الإيطالية بشكل فردي للتدريبات، لعد انقطاع دام أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تمهيداً لاستكمال منافسات الموسم الكروى الجارى 2019-2020.
 
وقررت الحكومة الإيطالية مؤخرا، بشكل رسمى، موافقتها على عودة تدريبات فرق الكالتشيو، تمهيداً لعودة النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد فترة توقف منذ منتصف مارس الماضي.
 
وعاد فريق ساسولو، الاثنين الماضي، إلى التدريبات كأول الأندية الإيطالية، ونشر عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، صوراً للاعبيه خلال خوض التدريبات، ولكن وفقاً للإجراءات الاحترازية الصارمة المتفق عليها بين الاتحاد الإيطالى ورابطة المحترفين خوفاً من ظهور إصابات جديدة بالوباء القاتل.
 
وخاض اللاعبون تدريبات الجرى فى ملاعب خالية مع تخصيص نصف ملعب لكل لاعب. كما اتسم التدريب بالفردية لمراعاة التباعد الاجتماعى المفروض بسبب فيروس كورونا، وقلص النادى عدد اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة فى التدريبات إلى ستة فى كل مرة عبر ثلاثة ملاعب مختلفة.
 
في الوقت ذاته، بدأ نادى ميلان الإيطالى، الثلاثاء، إجراء الفحوصات الطبية للاعبين والجهاز الفنى من أجل استئناف التدريبات خلال الأيام القليلة المقبلة، وستستمر الفحوصات  عن طريق مجموعات تتكون من 8 لاعبين فى اليوم الواحد.
 
 
وبحسب شبكة "سكاى إيطاليا" فأنه من المقرر عودة اللاعبين الذين خضعوا للفحوصات إلى التدريبات مرة أخرى بداية من غد الخميس، مشيرة إلى أن تدريبات ميلان تأتى عن طريق مجموعات تتكون من 12 لاعبًا يتم تقسيمهم على ثلاث ملاعب إلى مجموعة صباحية ومجموعة مسائية، حيث يتم خوض التدريبات البدنية وبعض التدريبات الخاصة بالكرة من أجل أن يستعيد اللاعبون لياقتهم البدنية التى تأثرت خلال فترة التوقف الأخيرة.
 
كما عاد لاعبون من يوفنتوس، للتدريبات الفردية وذلك بعد يوم من الفحوصات التي أجريت بالأمس في المركز الطبي، بدأ جزء من لاعبي يوفنتوس الحضور للمركز التدريبي لاتباع مسار استعادة الجاهزية التنافسية، ووفقاً وزارة الداخلية الإيطالية يوم 3 مايو ستكون هذه الحصص التدريبية بشكل فردي ومع وصول متقطع للاعبين للسماح لهم للامتثال الكامل للأنظمة المعمول بها.
 
وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالى أن الويلزى آرون رامسى، كان أول الحاضرين إلى المركز التدريبى الخاص بيوفنتوس صباح أمس من أجل القيام بالفحوصات الطبية اللازمة الخاصة بفيروس كورونا قبل بداية التدريبات.
 
وعلى الرغم من عودة فرق الدوري الايطالي إلى التدريبات الانفرادية مجددا استعدادا للتدريبات الجماعية ومن ثم استئناف الدوري، لا يزال يوفنتوس يعاني من نقص عددي في صفوفه بسبب تأخر وصول المحترفين إلى إيطاليا، وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا"، أن غالبية لاعبي يوفنتوس المحترفين عادوا إلى إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي، وبالتالي دخلوا في الحجر الصحي الذي فرضته السلطات الإيطالية على العائدين من الخارج قبل العودة إلى التدريبات.
 
ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو آخر المنضمين للنادي عقب عودته الاثنين بطائرته الخاصة من البرتغال وسيقضي 14 يوما في الحجر الصحي، بعدما رحل إلى مدينة ماديرا منذ إيقاف الدوري الايطالي في أوائل مارس.
 
ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق