إخوان تونس يدافعون عن الغنوشي.. وحزب معارض يتهمه بالتنسيق مع أردوغان لضرب ليبيا

الأربعاء، 06 مايو 2020 09:00 م
إخوان تونس يدافعون عن الغنوشي.. وحزب معارض يتهمه بالتنسيق مع أردوغان لضرب ليبيا
الغنوشي واردوغان

 
توالت اتهامات الأحزاب التونسية لرئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذراع السياسي لجماعة الإخوان بتمرير اتفاقيات مع تركيا تهدف إلى استراتيجية عسكرية لضرب وحدة ليببيا. 
 
وقالت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسى، إن راشد الغنوشي رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة الذراع السياسي لجماعة الإخوان في تونس يحاول استغلال البرلمان لتمرير مخططات تهدف إلى التدخل الأجنبي في ليبيا، في إشارة إلى التحرك التركي العسكري اتجاه ليبيا.
 
وحذرت موسى فى تصريحات صحفية، من تحول البرلمان التونسي إلى ذراع للغنوشي يطبق فيه سياسته، مشيرة إلى أن البرلمان مؤسسة تمثل الدولة التونسية ولا يمكن لرئيسه أن يفرض رؤيته عليه، متهمة الغنوشي بالعمل على تقسيم ليبيا عبر اتباعه هذه السياسة.
 
ولفتت موسى إلى أن حزبها الدستوري الحر يرفض التدخل الخارجي الذي يضرب سيادة الليبيين، داعية إلى عدم استغلال تونس لإنشاء قاعدة تحت غطاء اتفاقيات اقتصادية بين تونس وتركيا وقطر.
 
من جهتها ردت حركة النهضة التونسية على هذه الاتهامات، زاعمه إنها حملات تستهدف رئيس مجلس نواب  راشد الغنوشي، مؤكدة الحركة أن لا حل للأزمة بين الأشقاء إلا بعيدا عن السلاح.
 
ونددت النهضة في بيان لها عقب الدورة 34 لمجلس شورى الحركة بشدة باستهداف الغنوشي (رئيس حركة النهضة) ومؤسسة البرلمان، مستنكرة تشويه النواب وترذيل العمل النيابي في محاولة وصفتها باليائسة لإرباك المسار الديمقراطي وتعطيل عمل مؤسسات الدولة.
 
وجاء البيان بعد اتهامات الأحزاب التونسية للغنوشي بالقيام بـ«تحركات غامضة» من خلال عقد اجتماعات غير معلنة في فترة سابقة مع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان بهدف التدخل في ليبيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق