منظومة شكاوى أكثر احتراما!!

السبت، 09 مايو 2020 04:31 م
منظومة شكاوى أكثر احتراما!!
أحمد إبراهيم

 
إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس،حببهم إلى الخير، وحبب الخير إليهم، هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة وإغاثة الملهوف صدقة، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول "على كل مسلم صدقة، قالوا: يا نبي الله! فمن لم يجد؟ قال: يعمل بيده ويتصدق. قالوا: فإن لم يجد؟ قال: يعين ذا الحاجة الملهوف".
 
إن الذي يطلب العون قد يكون مظلومًا أو عاجزًا أو مكروبًا، وفي كل الأحوال فإن إعانته وقضاء حاجته فيها تفريج لكربته، وفي مقابل ذلك تكفل الله لمن فرج كربة الملهوف أن يفرج عنه كربة من كربات يوم القيامة.
 
شهادة صدق في الشهر الكريم لدينا منظومة شكاوى أكثر احتراما وتتعامل بمنتهى الجدية مع مشاكل المواطنين وتغيث الملهوف، والأمانة تقتضى القول إن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى تولى اهتماماً كبيراً بحل مشاكل المواطنين، ورفع المعاناة عنهم، لذلك تم إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التى استقبلت منذ انطلاقها وحتى الآن ما يقرب من مليون ونصف المليون شكوى من جميع محافظات الجمهورية، مما يؤكد ثقة المواطنين فيها ويعبر أيضاً عن معاناتهم مع الجهاز الإدارى، ولذلك كان من المهم أن تكون تابعة لرئيس مجلس الوزراء مباشرة، ورغم مشاغله الجسيمة فإنه حريص على متابعتها بنفسه وعقد اجتماعات دورية مع المسئولين عنها.
 
المواطنون يستطيعون إرسال شكاواهم بالبريد أو تسجيلها على الموقع الإلكترونى للمنظومة أو الاتصال بالخط الساخن (16528)، كما تتم متابعة الشكاوى التى تنشر فى وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعى،
 
الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، شخصية وطنية محترمة، ومعه فريق محترف يعلم قيمة تخفيف آلام المواطنين ورفع الظلم عنهم فى الظروف الحالية للبلد، وعن تجارب شخصية لم يتأخروا إطلاقاً فى التعامل الفورى والسريع مع المشكلات، سواء كانت عامة أو خاصة، وخلال الفترة الماضية تمكنت المنظومة باقتدار من حل 85% من الشكاوى التى وصلتها فى كل المجالات، وهناك آلاف من رسائل الشكر تلقتها من المواطنين تقديراً لجهود الدولة المبذولة للقضاء على آلامهم وهمومهم.
 
مئات الآلاف من المشاكل اليومية كان مصيرها فى السابق الاصطدام بالروتين الحكومى دون أدنى اهتمام من المسئولين، ولكن حالياً الوضع اختلف تماماً وعاد الأمل لأصحاب الشكاوى فى وجود منفذ رسمى لهم لتقديم مطالبهم، وإلزام جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية باتخاذ جميع الإجراءات لسرعة حل شكاوى المواطنين.
 
المواطن يستطيع متابعة موقف شكواه فى أى وقت وما تم اتخاذه من إجراءات والتعليق عليها، وكذلك بناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة، عن طريق تلبية احتياجات وشكاوى المواطنين فى صورة سياسات وبرامج حكومية قابلة للتنفيذ.
 
أيضاً يجب الإشادة بالعاملين فى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، لأنهم يتعاملون بجدية مع مشاكل المواطنين وبالتعاون مع منظومة الشكاوى، وكذلك الزميل هانى يونس، مستشار رئيس الوزراء، الذى يحرص على قضاء حوائج الناس وحل مشكلاتهم، رغم أنه ليس اختصاصه، ولكنه يعلم أن ذلك يسهم فى زيادة شعبية الحكومة فى الشارع، كما أن المركز الإعلامى لرئاسة الجمهورية يتابع بكل اهتمام مشاكل وهموم المواطنين التى تنشر فى وسائل الإعلام أو على مواقع التواصل الاحتماعى ويتعامل معها بجدية ويخاطب الجهات المعنية لإيجاد حلول فورية لها، كما أن هناك وزراء يسعون لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم حتى لو لم تكن في اختصاصتهم ويعتبرون ذلك شرف ومهمة مقدسة ،
 
التحية واجبة لكل القائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (ديوان مظالم الغلابة)، ولكل من يسهم فى تخفيف آلام المواطنين ورفع المعاناة والظلم عنهم.. وربنا يحفظ بلدنا من سوء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة