تعرف علي الفوائد الصحية من تناول حبيتين القرنفل يوميا

الأحد، 10 مايو 2020 08:00 م
تعرف علي الفوائد الصحية من تناول حبيتين القرنفل يوميا
قرنفل

يحتوي القرنفل علي العديد من الخصائص الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، حيث يتم استخدامه كتوابل في الطعام، كما يتم استخدامه كمشروب، ووفقا لموقع " Bright Side "، فإن تناول حبيتين من القرنفل في اليوم له العديد من الفوائد الصحية منها.

 
- تقوية الجهاز المناعي
 
يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، ويساعد على محاربة الالتهابات، فهوي غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي.
 
- تحسين عملية الهضم
 
يمكن استخدامه كعلاج لمشكلات الجهاز الهضمي، لأنه يزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة، ويقلل من الشعور بالغثيان، وأيضا هو غني بالألياف، كما يمنع الإصابة بالإمساك.
 
- يستخدم في تخفيف آلام الأسنان
 
يحتوي القرنفل على خصائص مخدر موضعي، حيث يتم استخدامه في الحد من ألم الأسنان بوضع فصًا فوق السن.
 
-المحافظة علي صحة الكبد
 
الكبد هو العضو المسؤول عن التخلص من السموم في الجسم، وعند تناولك للقرنفل فأنت تحافظ علي صحة الكبد، نظرا لإحتوائه علي مادة الأوجينول.
 
 
-تساعد في تقليل الألم والالتهاب في الجسم
 
مادة الأوجينول المتوفر في القرنفل من  خصائصها تسكين الألم، ومضادة للالتهابات، لذا يمكنك مزج مسحوق القرنفل والملح الصخري مع كوب من الحليب وشربه لتخفيف الصداع، أو نقع القرنفل في زيت جوز الهند وتدليك الأماكن التي بها ألم.
 
- يفيد اللعظام والمفاصل
 
يحتوي على عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنجنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل، وتزيد من كثافة العظام والحفاظ علي صحته.
 
-غني بمضادات الأكسدة.
 
هو المصدر الغذائي الأكثر فاعلية لمادة البوليفينول، التي تساهم بشكل كبير في تنظيم الكولسترول في الدم، وتحسن ضغط الدم، والحفاظ علي صحة القلب.
 
- يساهم في تنظيم سكر الدم
 
يعد القرنفل مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في سكر الدم،  فالقرنفل يساعد في إرسال السكر الزائد من الدم إلى خلاياك، واستعادة التوازن، والتحكم في نسبة السكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق