غضب عارم على السوشيال ميديا.. لماذا عُينت توكل كرمان داخل «حكماء فيس بوك»؟

الأحد، 10 مايو 2020 05:00 م
غضب عارم على السوشيال ميديا.. لماذا عُينت توكل كرمان داخل «حكماء فيس بوك»؟
توكل كرمان

آثار تعيين الناشطة اليمنية توكل كرمان، المعروف توجهاتها الإخوانية الإرهابية، ضمن مجلس مراقبة المحتوى الخاص بموقعها والمعروف بـ" حكماء فيسبوك"، جدلا واسعا في الأوساط العربية، إذ انتقد الدكتور على النعيمي عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي القرار.

في نفس الوقت وجه الكثير من النشطاء اتهامات لشبكة فيس بوك بإنها لا زالت تتبع ممارسات مستفزة في تعاملها مع منطقة الشرق الأوسط، لانخراط الناشطة اليمنية توكل كرمان في الترويج للمشروع الإخواني الإرهابي الذي لا يعترف بحدود الدول ولا سيادتها ولا يهدف إلا لتدمّير الدول ونشر الخراب.

وتوكل كرمان هى ناشطة يمنية، مقيمة في تركيا، معروفة بالتحريض على أعمال العنف وإراقة الدماء في الدول العربية، وبخاصة الإمارات ومصر، حيث فور انتشار قرار "فيسبوك" استنكر رواده ومستخدموه حول العالم العربي الاختيار، متسائلين عن المعايير والأسس التي اعتمدتها الشركة في تعيين القيادية في حزب الإصلاح، الذراع اليمني لتنظيم الإخوان.
 

 وقال الدكتور علي النعيمي، في سلسلة تغريدات، مساء السبت: "أسوأ قرار اتخذه فيسبوك هو تعيين شخصية معروفة تروج خطاب الكراهية وتدعم الجماعات الإرهابية مثل "القاعدة" و"داعش"، وحمد و"حزب الله" توكل كرمان في مجلس الإشراف العالمي للمحتوى".

 
ودعا عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، شركة فيسبوك، إلى التحقق من تاريخ توكل كرمان، قائلاً: "ستكتشفون أنها تدعم فكرة داعش للخلافة، ولن ننجح في مكافحة خطر الجماعات الإرهابية في العالم الإسلامي دون مكافحة خطاب الكراهية والتطرف الذي تروج له توكل كرمان في المنطقة".
 
وأضاف: "السؤال الذي يطرحه الجميع: لماذا يدعم فيسبوك شخصية معروفة جيدا في العالم الإسلامي بخطابها الذي يحض على الكراهية ومعاداة السامية؟".
 
وتابع أن "تبرير فيسبوك بأن توكل كرمان تنكر أنها عضو في جماعة الإخوان الإرهابية غير مقبول، ويعرف الجميع في العالم الإسلامي أنها عضو نشط جدا في تنظيم الإخوان الإرهابي".
 
وأعلنت شركة فيسبوك، الأربعاء، عن أول أعضاء مجلس الحكماء، الذي سيبت في المستقبل في المضمون الخلافي على موقع التواصل الاجتماعي، وسيكون بمثابة "محكمة عليا" ويضم شخصيات منوعة من كل الدول والمهن واللغات.   
 
وجاء اختيار فيسبوك لتوكل كرمان، ضمن قائمة من الشخصيات التي سيخول لها اتخاذ قرارات مهمة بشأن المحتوى الذي يسمح به أو يلزم بإزالته، من على موقع فيسبوك وتطبيق "أنستقرام".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة