يسبب الحساسية ويضر مينا الأسنان.. أضرار التمر الهندي عند الإفراط في تناوله

السبت، 16 مايو 2020 02:00 م
 يسبب الحساسية ويضر مينا الأسنان.. أضرار التمر الهندي عند الإفراط في تناوله
التمر الهندي

التمر الهندي من الفواكهة ذات المذاق الحلو الحامضة ولها الكثير من الفوائد الصحية، ويمكن استخدامه لتحسين عملية الهضم ومقاومة الإمساك والإسهال.

وذكر موقع stylecraze الطبي أنه جيد لصحة القلب، لكن الإفراط في تناول التمر الهندي قد يكون له أضرار وآثار جانبية، ونتعرف في هذا التقرير على اضرار التمر الهندي بحسب.

أضرار التمر الهندي عديدة إذا تم الإفراط في تناوله وتشمل:
 
يزيد من النزيف مع بعض الأدوية
 
يمكن أن يزيد التمر الهندي من مخاطر النزيف وتبين أنه خطير للغاية عند تناوله مع بعض الأدوية تتضمن بعض الأدوية الشائعة مثل: أسبرين، الأدوية المضادة للالتهابات، أدوية سيولة الدم، الأدوية المضادة للصفائح الدموية.
 
إذا كنت تتناول التمر الهندي مع أي من هذه الأدوية ، فإن معدلات امتصاصها في جسمك سترتفع بشكل كبير، ونتيجة لذلك سيؤدي في النهاية إلى نزيف مفرط.
 
يؤدي إلى نقص السكر في الدم
 
يمكن أن يؤدي تناول التمر الهندي المنتظم بكميات كبيرة إلى انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يؤدي إلى نقص السكر في الدم.
 
يجب على مرضى السكر الذين يتناولون بالفعل أدوية لخفض مستوى السكر في الدم توخي الحذر أثناء تناول التمر الهندي.
 
 قد يسبب الحساسية
 
الحساسية أو فرط الحساسية هي واحدة من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للتمر الهندي هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم حساسية لمكونات هذه الفاكهة وينتهي بهم الأمر إلى تطوير عدد من الأعراض مثل الطفح الجلدي والحكة والالتهاب والإحساس بالوخز والدوار والإغماء والقيء وضيق التنفس وما إلى ذلك من خلال تناوله.
 
يضر مينا الأسنان
 
التمر الهندي حمضي للغاية بطبيعته، لذلك مع الاستهلاك المنتظم إذا كنت تأكل التمر الهندي بكميات كبيرة ، فمن المحتمل أن تتآكل مينا أسنانك بسبب مكونه الحمضي.
 
يشكل حصى في المرارة
 
أثبتت دراسة رصدية أجراها بعض العلماء الهنود أن تناول كميات ضخمة من التمر الهندي يمكن أن يعزز تكوين الحجارة في المرارة. يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك اليرقان والحمى الحادة وتقلصات البطن والغثيان والقيء ومشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل الكبد وما إلى ذلك.
 
يعزز الحموضة وارتجاع المرئ
 
التمر الهندي هو عنصر غذائي حمضي، عندما نأكله، ترتفع مستويات الحمض داخل الجهاز الهضمي، وخاصة معدتنا، لذا ، إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل مرض الارتجاع المعدي المريئي أو "ارتجاع الحمض" ، فعليك الابتعاد عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق