اعرفى 5 طرق للتخلص من الشفاه الداكنة

الخميس، 21 مايو 2020 11:00 م
اعرفى 5 طرق للتخلص من الشفاه الداكنة
شفاه جذابة

تسعى النساء بشكل عام للظهور بشكل مثالى، خاصة فيما يتعلق ببشرتهن، فمن منا لا تريد بشرة صافية مليئة بالنضارة والحيوية، وشفاه ملونة طبيعية، حيث تصبح الشفاه داكنة بمرور الوقت لأسباب عديدة، مثل العوامل الخارجية كالشمس والعادات الضارة بالبشرة، العلاجات الطبيعية قد تكون حل مثالى لمعالجة هذه الأضرار، حيث تؤدى المنتجات المصنعة التى تحتوي على مواد كيميائية إلى تفاقم الموقف،  لكن عليكي أن تعلمي أن إعادة الجمال لشفتيكي قد يستغرق وقتا أطول.

إليك بعض النصائح الأساسية حول كيفية التخلص من الشفاه الداكنة بشكل طبيعي وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى:
 
1. عصير الليمون
 
الليمون هو أحد العلاجات الأكثر فاعلية لتغير لون الجلد،  يحتوي العصير على بعض خصائص التبييض كما أنه لطيف على الجلد، حيث يمكنك وضعه مباشرة على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل .
 
كرري هذه العملية عدة مرات طوال الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرجوة،  ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، فمن الأفضل إجراء اختبار التصحيح لتكون في الجانب الآمن.
 
2. رطبي شفتيك
 
من الممكن أن يسبب الجفاف تحول لون الشفاه إلى اللون الداكن، مقارنة بأى مكان آخر من الجسم، لذلك احرصى على وضع مرطب شفاه بجانبك حتى لا تحفزك على لعق شفتيك لأن هذا أيضًا سيغمقها بمرور الوقت.
 
يمكنك صنع بلسم شفاه طبيعي بمكونات بسيطة مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيوتك الأساسية المفضلة.
 
3. سكراب الشفاه
 
يمكنك استخدام مزيج السكر والليمون والعسل لفرك شفتيك، لكن احرصى على عدم وضع الكثير من عصير الليمون حتى يصبح السكر أكثر فاعلية ويسهل عملية التنظيف .
 
4. فرشاة الشفاه
 
بعد تنظيف شفتيك هناك طريقة رائعة لتقشير شفتيك بشكل طبيعي، حيث يمكنك تنظيف شفتيك برفق بعد عمليات تنظيف الأسنان حيث يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت والجاف لتفتيح شفتيك.
 
 
5. ضبط عادات نمط حياتك
 
توقفى عن العادات التى تحول شفتيك إلى اللون الداكن، ومن أبرزها التدخين وعدم شرب الماء الكافي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق