في الدقهلية: كورونا يصيب طفل رضيع.. ويعزل المحافظ

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:00 ص
في الدقهلية: كورونا يصيب طفل رضيع.. ويعزل المحافظ
كورونا
ريهام عاطف

لم يفرق فيروس كورونا بين أحد، فالكل أمام المرض واحد، سواء كان مواطنا عاديا أو مسئول بالدولة، فيمكن أن يصاب بالفيروس وهو ما شهدته محافظة الدقهلية، التي قامت بفرض الحجر الصحي على 19 قرية تابعه لها منذ بداية الحظر، ليؤكد مؤخرا الدكتور أيمن مختارمحافظ الدقهلية إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يخضع  لبروتوكول وزارة الصحة.

على الجانب الآخر، تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة، لتكون بذلك الإصابة الثانية بديوان عام المحافظة، حيث سبقه مدير إدارة شؤون البيئة، الذي أثبتت التحاليل والمسح الذي أجرى له إصابته بفيروس كورونا المستجد.

aymanmokhtarrrrr
 

وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن نسبة الإصابة بالدقهلية ممن تم إجراء فحص لهم، بلغت 3% لتحتل المحافظة الترتيب رقم 15 في معدلات الإصابة على مستوي الجمهورية. وفي وقت سابق قامت مديرية الصحة بالدقهلية بغلق مستشفي الصدر بدكرنس لمدة أسبوعين وتطهيرها وتعقيمها بعد إصابة أكثر من 17 من أعضاء الطاقم الطبي بها ليتم تحويلهم إلى مستشفي الجحر الصحي بتمي الأمديد.

وذلك بعد تردد إحدى السيدات، التي كانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب الشعب الهوائية والتي أثبتت التحاليل إيجابيتها ليتم عزله، ولكن بعد أن تسببت في غلق مستشفى بأكمله بالإضافة لعزل 56 حالة ظهرت نتيجتهم سلبية، كما تم عزل باقي الطاقم الطبي والعاملين بالمستشفى أما داخل منازلهم أو بالمدينة الجامعية بالمنصورة، ليكونوا هناك تحت الإشراف الطبي بعيدا عن أسرهم.

22067-نقل-الحالات-المصابة-بمستشفى-صدر-دكرنس--(3)
 
كما احتجزت مستشفى العزل بتمي الأمديد طفل حديث الولادة بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا ليتم نقلة من مستشفي منية النصر إلى تمي الأمديد، ليتم وضعه داخل حضانة معزولة لعدم إصابة الأخرين،  ليصبح الطفل «خيري. م» أصغر حالة مصابة بكورونا داخل مستشفي العزل بالدقهلية، كما بلغت عدد الحالات المصابة بمركز بني عبيد 17 حالة تم خروج 12 منهم ووفاة حالتين بالإضافة لاستمرار باقي الحالات بالعزل.

1242498_0

وفي مركز ميت غمر، تم تسجيل إصابة 26 حالة بفيروس كورونا المستجد و6 حالات وفاة، كما تم فرض الحجر الطبي علي 25 منزلا بمنطقة الشونة بقرية كفر علام التابعة لمركز منية النصر، ليتم تحديد المنازل التي تم فرض الحظر عليها وذلك بعد إصابة 9 أفراد بالقرية ونقلهم إلى مستشفى العزل بتمي الأمديد، بالإضافة لعزل 10 منازل بأحد شوارع مدينة نبروة وتطهير كافة المنازل والشوارع كما تم فرض الحجر الطبي على 20 منزلا بقرية بساط بمركز طلخا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة