عيد الفطر بالمنزل بأمر كورونا.. هذه الخطوات تدخل على أسرتك السعادة

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:23 ص
عيد الفطر بالمنزل بأمر كورونا.. هذه الخطوات تدخل على أسرتك السعادة
العيد
ريهام عاطف

 

فرض انتشار فيروس كورونا ومد فترات الحظر خلال أيام عيد الفطر المبارك على الجميع قضاء العيد داخل المنزل فلم يعد الأمر اختيارياً، وقد يجد البعض في ذلك نوعاً من الملل وعدم الشعور بالفرحة، خاصة لدي الاطفال الذين ملوا تلك القيود ولكن بأفكار بسيطة يمكن أن نحقق المعادلة الصعبة فنشعر بفرحة العيد ولكن داخل المنزل، تقدم "صوت الأمة "بعض الطرق للشعور بذلك.

صلاة العيد في البيت:

تبدأ فرحة العيد مع ذهاب الأطفال ووالدهم للمسجد لقضاء صلاة العيد والتي يمكن بخطوات بسيطة توفير مكان يبعد قليلا عن زحام المنزل، ووضع أكثر من سجادة للصلاة وسبحة ومصحف لإضفاء الجو الروحاني للمكان ووقت صلاة العيد يصطحب الأب أبنائه وزوجته لقضائها، ثم تناول كعك العيد والاستماع لأغاني العيد وقضاء وقت يعبر فيه الوالدين عن فرحتهم بالعيد وكيف كانوا يقضون أيامه. 

ديكورات بسيطة:

قبل العيد بأيام قليلة يمكن أن يتم تزيين المنزل ببعض اللوحات أو الفازات والبالونات والأوراق الملونة التي يفضل أن تكون من صنع الأطفال، وبمشاركتهم فذلك يضفي جو من الفرحة والسعادة بين الأطفال لأنهم من شاركوا في صنعها، كما يمكن تغيير شكل الأثاث وتبديل بعض القطع وذلك بمساعدتهم أيضًا فتغيير الشكل التقليدي الذي اعتادوا عليه من شأنه إدخال البهجة عليهم، بالإضافه لتغيير المفروشات والمفارش والاستعانة بغيرها جديد أولم يستخدم من فترة طويلة.

العديدية:

يقوم كل من الأب والأم بالتفكير في تقديم العيدية بشكل جديد يدخل على الأطفال السعادة من خلال ربطها بأحد الألعاب للبحث عنها فمثلًا يتم تقديم ورق به خطوات وفوازير وكلما قام بحل اللغز اقترب من "العيدية".

الهدايا:

توفير الهدايا والأوراق المخبأة داخل أحد الألعاب والتي يكتب عليها بعض الأوامر مثل "نط 10 نطات أو قل لأحد أحبك،غني ما تريد،ردد احد العبارات في ثواني معدوده وهكذا"، مع منحهم شهادات تقدير لتفوقهم أو صيامهم ولتصرفات طيبة قاموا بها

الألعاب المسلية: 

شراء بعض الألعاب المسلية كبنك الحظ والكوتشينة والطاولة والشطرنج وغيرها لاستمتاع كل أفراد العائلة بها، بالإضافة لإقامة بعض المسابقات والتلوين ووضعها في حجرتهم.

الفيديو كول: 

التحدث مع الأقارب والأصدقاء والذي منعتنا كورونا من التواصل المباشر معهم، ويمكن ذلك من خلال مكالمات الفيديو فهي توفر شيء من التقارب والحميمية.قبل العيد بيوم أوفي أول يوم يمكن أن يشارك الاطفال والدتهم في صناعة الطعام أو الحلوي التي يحبونها وتزيين البسكوت وغيرها من مخبوزات العيد .

اصنعي طعام بمشاركتهم:

تشاوري مع افراد الاسرة علي المكان الذي يمكن السفر له في العيد ومن خلال التطبيق الذي توفرة جوجل tour creator يمكن زيارة تلك الأماكن في رحلة أفتراضية والاستمتاع بها .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق