معركة لفظية.. بايدن يصف ترامب بـ«التويتي» ونجل الرئيس الأمريكي يهاجم المرشح المحتمل

الخميس، 21 مايو 2020 06:00 ص
معركة لفظية.. بايدن يصف ترامب بـ«التويتي» ونجل الرئيس الأمريكي يهاجم المرشح المحتمل
بايدن وترامب

معركة كلامية قوية نشبت بين الرئيس الأمركي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جون بايدن، بعد أن وصف بايدن منافسه ترامب بأنه "الرئيس التويتي".

وقال بايدن بحسب صحيفة "ديلى ميل" إنه توصل لهذا اللقب بسبب الاستخدام المفرط للرئيس لموقع التواصل "تويتر" ونشر العديد من التغريدات.

وفي الأسبوع الماضي، قال إنه "يقاوم حقًا منح الرئيس لقبًا"، ولكن تساءل بايدن، المعروف باسم "سليبي جو" عما إذا كان ترامب يستحق منصبه أم لا؟.

وفي مقابلة في Vanity Fair أشار بايدن إلى أن استخدام ترامب للألقاب كان ماهرًا، مشيرًا إلى أن ترامب هو سيد فى وضع ألقاب على الناس، وقد يُنظر إلى لقب "President Tweety" على أنه ملائم من قبل البعض الذين يشيرون إلى ترامب باسم "The Twitter President".

ووجدت دراسة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز أنه خلال السنوات الثلاث الأولى من ترامب فى منصبه، قام ترامب بنشر أكثر من 11000 تغريدة.

تويتة ترامب

 

تويتة ترامب

كان بايدن قد سخر من ترامب علي خلفية قراره بإقالة المفتش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك لأنه بدأ تحقيق بشأن وزير الخارجية مايك بومبيو، كما استنكر جو بايدن محاولة  ترامب إنهاء التأمين الصحى لملايين الأمريكيين.

وعلق بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "في خضم أسوأ أزمة للصحة العامة في وقت حياتنا، ويحاول الرئيس ترامب بنشاط إنهاء التأمين الصحي لملايين الأمريكيين، إنه أمر لا يمكن تصوره".

وقال بايدن فى تغريدة ساخرة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "يبدو أن الطريقة التى يجب إتباعها ليتم طردك من قبل دونالد ترامب، ليس ارتكاب مخالفات، بل التحقيق فيها"

وفتح جو بايدن، النيران على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ووصفه بأنه الرئيس الأكثر فسادا فى التاريخ الأمريكى الحديث.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "دونالد ترامب هو الرئيس الأكثر فسادًا في التاريخ الأمريكي الحديث، وجهوده فى التعافي تجعل هذا الأمر أكثر وضوحًا من أي وقت مضى".

وأضاف المرشح الرئاسى الديمقراطى جو بايدن أن أي ناخب يصدق أو مقتنع بمزاعم الاعتداء الجنسى ضده يجب ألا يصوت له، وقال بايدن خلال مقابلة مع MSNBC: "أعتقد أنهم يجب أن يصوتوا بقلبهم وإذا صدقوا تارا ريد، فمن المحتمل ألا يصوتوا لي. مشيرا إلى أنه نفسه لن يصوت له إذا اقتنع بكلام تارا ريد".

وقال: "أنظروا إلى قصة تارا ريد ، إنها تتغير بشكل كبير"،و كان بايدن يشير إلى أوصاف ريد المتغيرة للحلقة في مقابلات إعلامية على مدار الأسابيع القليلة الماضية، كما تحولت روايتها عن مطالباتها الأولية منذ أكثر من عام ، عندما قالت أن بايدن لمست كتفيها بطريقة جعلتها غير مرتاحة ، لكنها لم تذكر اعتداءً.

وهاجم نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بايدن، وذلك من خلال نشر صورة لصحيفة "نيويورك بوست"، وعلق عليها في إشارة للعنوان المكتوب علي الجريدة والممثل في ما الذى يعلمه جون بايدن ومتي نسيه؟!، حيث قام نجل الرئيس الأمريكي بكتابة : " هل تعتقد أنه إذا انقلب التوقيت وحاول دونالد ترامب أو مايك بنس كشف أحد كبار مستشاري باراك أوباما قبل ثمانية أيام من تنصيبه أنها ستكون مشكلة في وسائل الإعلام؟ اعطني فرصة مزيفة!!".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق