الذكري الـ14 لرحيل أشهر عانس في السينما المصرية... سناء يونس

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:40 م
الذكري الـ14 لرحيل أشهر عانس في السينما المصرية... سناء يونس
سناء يونس
ريهام عاطف

14 عاما مضت علي رحيل ايقونة الكوميديا الفنانة "سناء يونس " تاركة رصيد من الاعمال الفنية الكوميدية المتميزة سواء بالمسرح أو السينما والتليفزيون لتدخل القلوب وتثير البهجة بالنفوس دون أن تشعر.

زواجها السري من الفنان محمود المليجي كتصريح الناقد الفني طارق الشناوي جعل من سناء يونس أشهر عانس في السينما المصرية بعد أن وافقت علي ذلك حرصا علي مشاعر الزوجة الاولي له الفنانة علوية جميل ،لتعيش بنت مدينة الزقازيق حياة مليئة بالصعاب .

بدأت سناء علي يونس الحاصلة علي ليسانس الأداب بجامعة الاسكندرية مشوارها الفني علي مسرح الجامعة،لتدخل عالم المسرح وتحقق نجاحا به خاصة بعد أختيار الفنان فؤاد المهندس لها في أكثر من عمل مسرحي كـ " سك علي بناتك،هالة حبيبتي،الأرنب الاسود"لتتعرض خلالها للضرب من المهندس كجزء من العمل المسرحي وهو ما جعلها تفكر في  حيلة تحمي جسدها من تلك الألام لتقوم بلف الكثير من القماش حول خصرها لتحقق سناء شهرة كبيرة من خلال تلك الاعمال المسرحية التي كانت جزء من رصيدها الفني الذي تجاوز الـ 200 عملا فنيا .

تنزيل (1)
 

كانت أول أدوارها السينمائية من خلال مشاركتها عام 1960  بفيلم "حالة حب" كأحد صديقات سعاد حسني ،لتشارك بعدها في أكثر من 40 فيلم منها "حمام الملاطيلي،جنون الشباب،سري للغاية،المصير،وغيرها ليكون أخر أفلامها مع الفنان أحمد السقا "حرب أطاليا" في 2005،وبأكثر من 80 عمل شاركت سناء يونس في الدراما التليفزيونية منها "السيرة الهلالية،سر الارض،بوابة الحلواني،الوسية ،الدم والنار ،وغيرها لتكون أخر المسلسلات التي شاركت فيها هو "أذكي غبي في العالم" مع الفنان الراحل سعيد صالح .

حصلت الفنانة سناء يونس علي جائزة من مهرجان الإسكندرية عام 1992 وذلك عن فيلم الفضيحة.

خاضت الفنانة سناء يونس تجربة العمل كمذيعة من خلال برنامج "علي المكشوف"عبر شاشة دبي بالاضافة لبرنامج "سناء يونس دوت كوم"وذلك علي قناة النيل للمنوعات

لترحل سناء يونس عن عالمنا في 20 مايو 2006 عن عمر يناهز 64 بعد مرضها الشديد بألتهاب الكبد الوبائي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق