10 علاجات منزلية بسيطة لالتهاب الحنجرة.. أبرزها البابونج والكافور

الخميس، 21 مايو 2020 04:17 م
10 علاجات منزلية بسيطة لالتهاب الحنجرة.. أبرزها البابونج والكافور
أمل عبد المنعم

التهاب الحنجرة هو حالة قصيرة المدى يصاب فيها التهاب الحنجرة أو صندوق الصوت للشخص بالتهاب أو تورم أو تهيج مما يؤدي إلى تشويه الصوت، تتميز الحالة بصوت أجش أو بذيء أو ضعيف، يمكن أن يحدث تشويه الصوت لأسباب متعددة مثل العدوى (البكتيرية والفيروسية) والبرد والإنفلونزا والإفراط في استخدام الكحول والتراجع الحمضي.

يحدث التهاب الحنجرة أيضًا عندما يستخدم الشخص صوته لفترة طويلة جدًا أثناء الغناء أو الهتاف أو الصراخ، لا يتطلب التهاب الحنجرة عمومًا الإسراع إلى المستشفى ويمكن علاجه في المنزل،  ولذلك عرض موقع "boldsky" العلاجات المنزلية البسيطة المستخدمة لعلاج التهاب الحنجرة.

الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة

هي أبسط وأسهل طريقة لعلاج التهاب الحنجرة، في دراسة تجريبية أجريت على 387 متطوعًا صحيًا، وجد أن الغرغرة بالملح والماء على الأقل ثلاث مرات يوميًا تساعد في التخلص من التهاب الحنجرة أو التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

كيفية الاستخدام: في كوب من الماء الدافئ، أضف حوالي نصف ملعقة صغيرة من الملح، تغرغر بالخليط ثم ابصقه، كرر ذلك ثلاث مرات في اليوم.

شاي البابونج

يعتبر شاي الأعشاب مثل شاي البابونج الأفضل عندما يتعلق الأمر بعلاج أي نوع من التهاب الحلق، و تساعد وفرة terpenoids و flavonoids في الشاي في منع وعلاج التهاب الحلق وبحة في الصوت.

طريقة الاستخدام: حضّر شاي البابونج بغلي حوالي ملعقة كبيرة من بابونج الشاي في كوب واحد أو ٨ أونصات من الماء، دع المزيج ينقع لمدة خمس دقائق ثم يصفى، اشربه 2-3 مرات في اليوم.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على كيمياء نباتية غنية جدًا بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، من المعروف أن الزنجبيل يعالج عدة أمراض مثل مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات التنكسية واضطرابات الجهاز التنفسي.

يعمل الزنجبيل بفعالية ضد جميع أنواع العدوى التي قد تكون السبب وراء التهاب الحلق.

طريقة الاستخدام: حضّر شاي الزنجبيل بغليه في الماء، أيضًا، استخدمها بطرق مختلفة مثل إضافتها إلى الوجبات أو العصائر، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بقطعة زنجبيل صغيرة على جانب واحد من فمك وامتصاص العصير ببطء.

زيت الأوكالبتوس" الكافور"

الزيوت العطرية مثل زيت الأوكالبتوس لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات، في دراسة أجريت على 60 مريضاً، وجد أن تناول زيت الأوكالبتوس يساعد في تحسين الاضطرابات التنفسية العلوية مثل التهاب الحلق وبحة في الصوت وألم أثناء الحديث وفقدان الصوت خلال ثلاثة أيام.

طريقة الاستخدام: اسكب حوالي 4-5 قطرات من زيت الأوكالبتوس في وعاء من الماء الساخن، غطي الرأس بمنشفة واستنشق البخار، افعل ذلك لمدة 10 دقائق، مرتين في اليوم.

الثوم

هو من الأعشاب العجيبة التي تستخدم عادة لعلاج أعراض البرد الشائعة مثل آلام الحلق والتهابه، تساعد خصائص الثوم المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات على التخلص من بحة الصوت في فترة قصيرة.

طريقة الاستخدام: أضف الثوم إلى معظم وجباتك، يمكنك أيضًا وضعه في فمك على جانب واحد وامتصاص العصير ببطء.

الماء

تعتبر المياه علاجًا للعديد من الأمراض، عندما تشعر بالتهاب في حلقك، اشرب الكثير من الماء أو السوائل لأنها تساعد في تخفيف البلغم وإخراج كل المخاط. يفضل شرب الماء الساخن وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

طريقة الاستخدام: اشرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا.

الخل

يتم إنتاج الخل عندما يتم تحويل الكحول الإيثيلي إلى حمض أسيتيك بواسطة جنس من بكتيريا حمض الأسيتيك، أسيتوباكتر، تم استخدامه منذ العصور القديمة لمكافحة العدوى، يحمي العامل المضاد للميكروبات العديد من أنواع العدوى التي تسبب البرد والسعال ومسؤولة عن التهاب الحلق.

طريقة الاستخدام: أضيفي ملعقة أو ملعقتين من الخل الأبيض أو خل التفاح إلى كوب من الماء وتغرغر مع الخلطة.

العسل والليمون

يمكن علاج العدوى بالعسل وعصير الليمون المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي الذي يشمل الأنف والحنجرة والبلعوم بسهولة باستخدام العسل وعصير الليمون، كلا المكونين يمتلكان خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، كما أنها غنية بالفلافونيدات والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على قوة جهاز المناعة.

طريقة الاستخدام: في 1 ملعقة كبيرة من العسل، أضف 4-5 قطرات من عصير الليمون، لا تبتلعها ولكن ابقها في حلقك لبضع دقائق، قم بذلك مرتين على الأقل في اليوم.

البخار

يتم استخدام استنشاق البخار كعلاج منزلي لعلاج بحة في الصوت منذ العصور القديمة عندما لم يكن العلم الطبي متقدمًا ويعتمد الناس على الأعشاب والطرق التقليدية لعلاج أمراضهم، يساعد البخار في تصريف المخاط المتكدس بينما الحرارة تدمر الفيروس الذي يسببه.

طريقة الاستخدام: خذ حمام بخار أو دش ساخن، يمكن للمرء أيضًا غلي الماء في وعاء وامتصاص البخار عن طريق تغطية الرأس بمنشفة.

العرق السوس

هو عشب طبيعي يساعد في علاج أعراض السعال والبرد، في دراسة أجريت على 40 شخصًا بالغًا، وجد أن ماء عرق السوس تميل إلى تقليل السعال أكثر مقارنة بالمياه العادية، ومع ذلك، يجب على المرء أن يتذكر أن العشب قد يتفاعل مع بعض الأدوية ويسبب آثارًا جانبية، استشر الطبيب قبل استخدامه.

طريقة الاستخدام: اغلي حوالي 1 ملعقة صغيرة من جذر عرق السوس في الماء لمدة 5 دقائق، صفيه وشربه مرتين على الأقل في اليوم.


أشياء تتجنب

- الصراخ أو الغناء بصوت عال دون داع.

- شرب الكحول  والتدخين والقهوة أو أي من منتجات الكافيين لأنها قد تسبب الجفاف، لأنه قد يسبب المزيد من الضغط على الحبل الصوتي.

- استهلاك العقاقير الترويحية مثل الماريجوانا بيئة متربة دون وصفة طبية لأنها قد تكبح البلغم أكثر أو تسبب جفاف الفم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق