لبشرة أكثر نضارة في العيد.. هنقولك على ماسكات طبيعية

الجمعة، 22 مايو 2020 02:56 م
لبشرة أكثر نضارة في العيد.. هنقولك على ماسكات طبيعية
العناية بالبشرة

دائماً ما تحرص المرأة على العناية ببشرتها من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية، خاصة في المناسبات الهامة. 
 
ويعد عيد الفطر من المناسبات الهامة التي تتزين فيها النساء، ولذلك يلجأن إلى مكونات طبيعية غنية بالعناصر الغذائية الهامة التى تحتاجها البشرة للحفاظ على حيويتها وشبابها، طوال الوقت.
 
موقع "bustle"، استعرض في تقرير بعض "الماسكات"، التى يمكن تحضيرها داخل المنزل من خلال اتباع خطوات بسيطة.
 
قناع الموز وصودا الخبز

وتحتوى فاكهة الموز على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، كما يساعد صودا الخبز مع الموز على منع ظهور حب الشباب، لاحتواء صودا الخبز على خصائص مضادة للفطريات.

 

لذلك ينصح بمزج نصف ثمرة موزة مع ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة كبيرة من صودا الخبز، لعمل قناع للوجه، والذى يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب، من خلال تركه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

موز
موز


قناع الكركم والعسل والزبادى 

يحتوى الكركم على مضاد للالتهابات، حيث يمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار والتهيج بينما يعمل العسل كمضاد للميكروبات ليساعد على منع حب الشباب، ومن ناحية أخرى يعمل الزبادى على ترطيب الوجه.

لذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل والزبادى، ووضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

كركم
كركم

 

قناع الأفوكادو وجل الصبار وزيت الزيتون

يحتوى الأفوكادو على فيتامينات مثل C و E ، التي توفر مضادات الأكسدة للبشرة ، بينما تساعد الأحماض الدهنية على الترطيب، وفى نفس الوقت يحتوى الصبار على خصائص مضادة للإلتهابات ويساعد على ترطيب البشرة، وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة من الأفوكادو المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الصبار، ووضع الخليط على الوجه لعدة دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.

قناع الأفوكادو
قناع الأفوكادو
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق