برلمانيون يتحدثون عن استعداداتهم للانتخابات المقبلة.. ماذا قالوا؟

الجمعة، 29 مايو 2020 04:00 م
برلمانيون يتحدثون عن استعداداتهم للانتخابات المقبلة.. ماذا قالوا؟

بدأ اعضاء مجلس النواب الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال العمل على إنهاء عدد من الملفات العالقة فى الدوائر، والحرص على التواجد مع الناخبين ليكونوا همزة الوصل بينهم وبين السلطة التنفيذية.
 
 النائب على بدر، قال إن الاستعداد للانتخابات ليس وليد اللحظة، ولكنه يكون نتاج عمل استمر لمدة 5 سنوات، ويقدم النائب بمثابة كشف حساب لأهالى دائرته عن إنجازاته خلال هذه الفترة، وما تم على أرض الواقع خلال الفصل التشريعي الأول، وحرص النائب على التواجد بين المواطنين فى جميع المشاكل بالدائرة، بالإضافة لملف المشروعات والقضايا العالقة منذ سنوات وكيف استطاع النائب أن يتخذ فيها خطوات إيجابية.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن ملف مياه الشرب والصرف الصحى، من أبرز الملفات العالقة فى الدوائر، ولهذا حرص على العمل على حل أزمة الصرف الصحى وتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين منذ إعلان نتائج الانتخابات، مؤكدا أن السنوات الأربعة السابقة هى رصيد النائب لدى الناخبين.
 
وتابع:" الناخب كل ما يعنيه هو الشق الخدمى، فعلى الرغم ان البرلمان منوط به التشريع والرقابة ولكن تظل الخدمات هى البوصلة الحقيقية" مؤكدا أن أزمة فيروس كورونا من أبرز الملفات التى سيكون لها دور فى العملية الانتخابية، وذلك من خلال دور النواب خلال هذه الأزمة، وتواجدهم مع المواطنين فى الشارع، والعمل على توفير أدوات التعقيم والمستلزمات الطبية.
 
وفى سياق متصل، قال النائب بسام فليفل، إن الاستعداد يكون بمثابة الانتهاء من المشروعات التى تم بدء العمل فيها خلال الفترة السابقة، او المشروعات المتوقفة، وذلك من أجل أن يشعر المواطن بنتيجة على أرض الواقع.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن أبرز المشروعات التى حرص على إيجاد حلول لها مشروعات الطرق الداخلية، وكافة المشروعات الخدمية المتعلقة بالمرافق العامة، والتى تمس المواطنين بشكل مباشر، لافتا إلى انه يتواصل مع المواطنين بشكل مباشر من خلال الجولات الميدانية على أرض الواقع، للوقوف على طبيعة المشاكل والعمل على إيجاد حلول لها، كما يتم تخصيص عدد من صفحات التواصل الاجتماعى لتلقى المقترحات والشكاوى من المواطنين والمسئولين فى نفس الوقت خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا.
 
ومن جانبه، قال النائب رائف تمراز، إن نتائج العمل هى أبلغ استعداد للنائب على أرض الواقع، لافتا إلى أن مشاكل مياه الشرب والمقننات المائية من أبرز الموضوعات العالقة فى العديد من المحافظات، وهناك العديد من المطالبات بسرعة إيجاد حلول عاجلة لأزمة شبكة الطرق الداخلية.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه يعمل على الانتهاء من مشروعات الصرف والطرق الداخلية خاصة بين القرى، وذلك من خلال عمل حصر شامل بكافة الطرق المتهالكة والمطالبة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من خطة إحلال وتجديد وتطوير الطرق.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاستعداد يكون أيضا من خلال التواصل المباشر مع المواطنين للوقوف على المتطلبات والعمل على تذليل العقبات، هذا إلى جانب ما قدمه النواب خلال الفترة السابقة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق