خليك بالبيت... مشروبات حارقة للدهون من مطبخك

الأحد، 31 مايو 2020 12:30 م
خليك بالبيت... مشروبات حارقة للدهون من مطبخك
انقاص الدهون
ريهام عاطف

الحظرورمضان ثم العيد كلها تسببت في أصابه الكثير منا بالبدانة وتراكم الدهون خاصة مع عدم الحركة وممارسة الرياضة بشكل منتظم وهو ما يجعلنا نبحث دائما علي طرق فعالة وأمنه وفي نفس الوقت سهلة لاذابة تلك التراكمات من الدهون وهو ما يمكن بالفعل من خلال الموازبة علي شرب العديد من المشروبات الحارقة للدهون وتعرض "صوت الأمة" بعض من تلك المشروبات التي تتواجد في كل مطبخ ويمكن تناولها علي مدار اليوم   .

كوكتيل

يعد من أهم المشروبات التي تعمل علي اذابه الدهون هو كوكتيل الزنجبيل والكمون والنعناع والشاي الاخضر والذي يمكن تحضيره من خلال وضع ملعقة صغيرة من كلا منهم في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وتناولة ثلاث مرات في اليوم ،ويعتبر هذا الكوكتيل من الاعشاب مهم جدا وفعال في حرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن بصفة خاصه، كما يمكن تناول كلا منهم علي حده.

الماء المثلج:

يعد شرب 10 أكواب من الماء المثلج يوميا هام في فقد الجسم مابين 250 الي 500سعرا حراريا ،وذلك لان الماء المثلج يجعل الجسم يبذل مزيد من المجهود وحرق سعرات حرارية أعلي حتي تصبح درجة حرارة الماء هي نفسها درجة حرارة الجسم.

الشاي الاخضر:

من أكثر المشروبات التي تساعد الجسم علي حرق الدهون والحفاظ علي صحتة لما يحتويه من مضادات للأكسدة وذلك بنسبة تتراوح ما بين 35%الي 50%.

القرفة:

للقرفة فوائد صحية كثيرة فبجانب خصائصها المضادة للميكروبات فهي ايضا غنية بالكالسيوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم ،كما تلعب دور هام في أذابه الدهون حيث تعمل علي الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء إفراغ المعدة وهو ما يعطي احساس بالشبع لمدة طويلة واستهلاك سعرات حرارية أقل لفقدان الوزن .

الحليب خالي الدسم:

ما يحتوية الحليب خالي الدسم من كالسيوم يساعد علي حرق الدهون بشكل كبير لذلك فالحرص علي تناول كوب واحد يوميا منه يعمل علي حرق الدهون بفاعلية أكبر من الذين لايتناولون اللبن.

البقدونس:

شرب عصير مغلي حزمة من البقدونس يوميا كفيل بأعطاء الاحساس بالشبع وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام وهو ما يعمل علي انقاص الوزن .

الاناناس والكيوي:

15 يوما فقط من تناول عصيرالاناناس والكيوي يساعد الجسم علي أنقاص الوزن وحرق الدهون 

الليمون:

يعد الليمون من أهم المشروبات الحارقة للدهون سواء كان منفردا أو تم اضافه النعناع او الزنجبيل أو اي شيء أخر من الاعشاب الحارقة للدهون لانها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي ولكن بدون أضافه سكر .

 

 

 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة