اليوم العالمي للمحيطات 2020.. أهم 10 حقائق علمية مثيرة تعرف عليها

الإثنين، 08 يونيو 2020 01:30 م
اليوم العالمي للمحيطات 2020.. أهم 10 حقائق علمية مثيرة تعرف عليها
أمل عبد المنعم

أعلنت الأمم المتحدة في عام 2008  اليوم العالمي للمحيطات، القصد من الاحتفال بيوم 8 يونيو باعتباره اليوم العالمي للمحيطات هو الاعتراف بأهمية المحيطات على الأرض، يحتفل اليوم أيضًا بالمحيطات حيث يغطي أكثر من 70 ٪ من إجمالي سطح الأرض، ولذلك قدم موقع "boldsky" بعض الحقائق المثيرة للاهتمام المتعلقة بالمحيطات.

1- الانترنت عالي السرعة الذي تستخدمه اليوم لمشاهدة سلسلة الويب الخاصة بك والقيام بأشياء أخرى كلها بسبب المحيطات، وذلك لأن الكابلات التي تساعد الإنترنت عالي السرعة تمر عبر المحيطات، و تساعد هذه الكابلات في الحفاظ على الاتصالات الدولية، في بعض الأحيان ، تكون محمية بطبقات مقاومة لسمك القرش لضمان عدم قيام أي مفترس بمهاجمة الكابل.

2- يعيش أكثر من 94٪ من الأنواع الحية للأرض تحت المحيطات، وهذا يعني أن أنواع الحياة البحرية يمكنها أن تفوق عدد الكائنات الحية التي تعيش فوق سطح الأرض.

3 - سلسلة جبال منتصف المحيط، وهي أكبر سلسلة جبال على وجه الأرض، تقع تحت المحيطات، تمتد هذه السلسلة الجبلية على مسافة 65000 كم، أيضا، يتم استكشافه أقل بالمقارنة مع المريخ.

4 - تم استكشاف أقل من 5٪ من محيطات الأرض حتى الآن.

5 - قد لا تصدق هذا ولكن محيطات الأرض تحتوي على قطع أثرية أكثر من المتاحف بأكملها في جميع أنحاء العالم.

6 - ذكر السجل العالمي للأنواع البحرية أنه تم اكتشاف أكثر من 240.470 نوعا من المحيطات حتى الآن، لكن هذا ليس سوى جزء صغير من جميع الأنواع التي تعيش تحت المحيطات.

7- تنتج المحيطات أكثر من 70٪ من الأكسجين الأرضي، وذلك لأن هناك عددًا من الأنواع البحرية تعيش تحت المحيطات وهي التي تنتج 70٪ من الأكسجين.

8 - يمكنك أيضًا العثور على نهر أو بحيرة في المحيطات، تتشكل هذه عندما يتحد كبريتيد الهيدروجين والمياه المالحة لتصبح أكثر كثافة من بقية المياه المحيطة، بهذه الطريقة يتشكل نهر أو بحيرة تحت المحيطات.

9 - المحيط الهادئ هو أكبر المحيطات على وجه الأرض، كما يحتوي على أكثر من 25000 جزيرة.

10 - يوجد ما يقرب من 20 مليون طن من الذهب تحت المحيطات، ومع ذلك، قد لا تتمكن من جمعها حيث يتم تخفيفها في الشكل المذاب في الماء، لتر واحد من مياه البحر سيكسبك جزءًا من المليار من الذهب الموجود في المحيطات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق