يتزعمهم بن سعود.. ضبط خلية إرهابية خططت للهجوم على الجيش الليبي في سرت

الخميس، 11 يونيو 2020 10:07 ص
يتزعمهم بن سعود.. ضبط خلية إرهابية خططت للهجوم على الجيش الليبي في سرت

نصر جديد حققته السلطات الليبية بعد أن نجحت في القبض علي خلية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية خلف خطوط الجيش الليبي في مدينة سرت، وقد ضمت الخلية المقبوض عليها أكثر من 50 إرهابيا يتزعمهم الصديق بن سعود والذي كان مكلفا من حكومة الوفاق بوظيفة مدير أمن سرت قبل تحريرها من قبل الجيش الليبي في يناير الماضي.

وكشفت المصادر أن الخلية الإرهابية كانت تمتلك أسلحة متطورة وأجهزة اتصال لاسلكية مربوطة على موجة المليشيات والمرتزقة الموالين لتركيا.

الجدير بالذكر أن مدينة سرت كانت تقع تحت يد المليشيات الإرهابية وعلي رأسها تنظيم داعش والذي نفذ واقعة ذبح 21 مصريا، وهي المدينة التي نجح الجيش الوطني الليبي في تحريرها

وكانت التنظيمات الإرهابية وميليشيات مصراتة تولي سرت اهتماما بالغا، لأهميتها كبوابة لمنطقة الهلال النفطي الغني بالخام.

ومن خلال عمليات تمشيط واسعة، ألقت السلطات الأمنية الليبية على خلايا وجيوب تابعة لـ"داعش" بالمدينة في أوقات سابقة.

كان وليد العرفي رئيس المكتب الإعلامي المتحدث باسم الإدارة العامة للبحث الجنائي الليبي قد أعلن في نهاية يناير الماضي القبض على الإرهابي مصطفى الزوبيك المصراتي، أحد المسؤولين الإعلاميين بتنظيم "داعش" سابقا.

وقال العرفي إن الإرهابي المقبوض عليه كان يشكل خلية نائمة تمهيدا للقيام بعمليات خاصة ضد قوات الجيش والشرطة بالمدينة وفتح ثغرات تتمكن من خلالها ميليشيات مصراتة المرتبطة بحكومة طرابلس من الالتفاف على القوات المسلحة.

كما نجحت السلطات الليبية في 6 فبراير الماضي في ضبط  خلية إرهابية أخرى مرتبطة بتنظيم "داعش" داخل سرت، مكونة من عدد من الموظفين بإحدى المؤسسات، تمد التنظيم الإرهابي بالمعلومات.

 

كما عثرت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني الليبي في الشهر ذاته، على مخزن أسلحة لخلية إرهابية في سرت، يحتوي على صواريخ ودانات معدة للاستخدام.

وفي أواخر أبريل أعلنت السلطات الأمنية في سرت توقيف خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات ضد قوات الجيش الوطني بالمدينة.

 

وتحشد الميليشيات الموالية لتركيا للهجوم على مدينة سرت وسط ليبيا، رغم طرح مبادرة مصرية للحل السياسي.

 

كان قرار وقف إطلاق النار في ليبيا قد دخل حيز التنفيذ، صباح الاثنين، بمبادرة مصرية ورعاية وترحيب دولي، إلا أن المليشيات لا تزال تنتهك القرار مما دفع سلاح الجو الليبي لاستهداف أرتال متحركة تابعة للميليشيات قرب سرت والجفرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة