خدمات نقل الدم: استجابة كبيرة من المتعافين للتبرع بالبلازما بعد إعلان نجاحها

الأربعاء، 10 يونيو 2020 10:52 م
خدمات نقل الدم: استجابة كبيرة من المتعافين للتبرع بالبلازما بعد إعلان نجاحها

قال إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، إن حملة التبرع بالدم الأخيرة جاءت بنتائج هائلة وازداد عدد متبرعي الدم، موضحاً أنه كان هناك تقصيراً في نشر حملات التبرع بالدم في الفترات السابقة.
 
وأضاف سراج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، قررنا عرض تلك الحملة في وقت الحظر لكي يشاهده المصريين، ومع بداية إعلان تجارب البلازما حدث تغيير كبير في عدد المتعافين لمن يطلبون التبرع.
 
وأكد مدير عام خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة، أن هناك استجابة كبيرة من قبل المتعافين للتبرع بالبلازما بعد إعلان ارتفاع حالات الشفاء، قائلا:"ما زلنا نسير على أن التبرع اختياري وواثقين في نجاح ذلك واتجاه الوزارة في علاج الحالات المصابة بكورونا بالبلازما له تأثير جيد".
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 503 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10289 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11583 حالة، من ضمنهم الـ 10289 متعافيًا.
 
وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة، لافتة إلى أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وكانت أطلقت «صوت الأمة» مبادرة تكريم للمتبرعين ببلازما الدم وكل من بادر من المتعافين من مصابي كورونا بالتبرع ببلازما دمه لحقن أخيه الراقد على سرير المرض، وتسببت هذه البلازما في تعافيه بنسبة كبيرة، كما أنها تدعو كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والوزارات والهيئات، إلى وضع لوحة شرف لكل هؤلاء المتبرعين بأسمائهم، ليكونوا فخرا لنا جميعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة