باستخدام البطاطس.. وصفات طبيعية لبشرة خالية من العيوب

الخميس، 11 يونيو 2020 04:00 م
باستخدام البطاطس.. وصفات طبيعية لبشرة خالية من العيوب

تحتوى البطاطس على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامينات C و B1 و B3 و B6 والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، إلى جانب مضادات الأكسدة التى تمد الجسم بفوائد صحية، بالإضافة إلى الحصول على بشرة نقية ومتوهجة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع " youbeauty "، إلى وصفات طبيعية من البطاطس، والتى تعتمد على اتباع خطوات بسيطة.

 
- البطاطس والشوفان للبشرة الدهنية

ينصح بهرس 3 حبات بطاطس (مسلوقة ومقشرة)، مع 2 ملاعق طعام من الحليب، مع  ملعقة طعام من دقيق الشوفان وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وترطيبها.

- بطاطس وحليب مع جلسرين

 ينصح بهرس بطاطس مبشورة مع معلقتين من الحليب الخام، وأربع قطرات من الجلسرين، ومزج المكونات ووضعها على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه وتقليل الهالات السوداء أسفل العين، مع تجنب استخدام الجلسرين فى حالة حدوث حكة أو تهيج بالجلد.

- بطاطس وطماطم

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من عصير أو لب البطاطس، مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم أو اللب مع معلقة كبيرة من العسل، ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب، مع ضرورة تخفيف الطماطم حتى لا تجفف البشرة، لذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من العسل.

- البطاطس ودقيق الأرز

ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من عصير بطاطس مع ملعقة صغيرة من دقيق الأرز، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون (اختياري)، وملعقة صغيرة من العسل، ووضع الخليط على الوجه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة، مع ضرورة تخفيف عصير الليمون عند وضع الخليط على بشرة حساسة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق