كل الحدوتة شوية مجهود.. دليلك لإنقاص وزنك 6 كيلو جرامات فى شهر

الأربعاء، 17 يونيو 2020 06:00 ص
كل الحدوتة شوية مجهود.. دليلك لإنقاص وزنك 6 كيلو جرامات فى شهر

قد يعانى البعض خلال فترة العزل المنزلى من زيادة وزن الجسم نتيجة الجلوس لفترة طويلة، وعدم ممارسة تمارين رياضية بشكل يومى، بالإضافة إلى الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة والسكريات، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "wikihow"، إلى طرق مختلفة للتخلص من 6 كيلوجرامات من الوزن الزائد خلال شهر، مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائى صحى وغيرها من الطرق المختلفة.

اتباع نظام غذائي خالى من الدهون
يجب اتباع نظام غذائى يحتوى على البروتين الخالي من الدهون، حيث يساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وإعادة بناء أنسجة العضلات، ويمكن الحصول عليه من مصادر مختلفة سواء لحوم أو منتجات الألبان خالية الدسم والمكسرات، وكذلك الأطعمة الأخرى مثل لحوم الدواجن الخالية من الجلد ولحم البقر الخالي من الدهون أو المأكولات البحرية والبقوليات والبيض والفاصوليا والعدس والبذور .
 

طرق انقاص الوزن


تناول سناكس صحى
احرص على تناول الوجبات الخفيفة "سناكس" صحية  تحتوى على منتجات بروتين خالية من الدهون،  أو ثمرة فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الخضروات، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية التى تحتوى عليها هذه الأطعمة.
 
انقاص الوزن

ممارسة التمارين الرياضية
يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى خلال الأسبوع، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية داخل الجسم، على سبيل المثال ، يمكن المشي أو الجري أو الرقص، كلها تساعد فى تحقيق ذلك.

النوم لساعات طويلة
ينصح بالنوم لمدة 7-9 ساعات، حيث يساعد ذلك على تجديد نشاط الجسم، لأن الأرق يتسبب فى إفراز هرمونات الجوع، مما يدفع الإنسان لتناول كميات كبيرة من الدهون والكربوهيدرات.
 
التخلص من الوزن الزائد
 
متابعة وزن الجسم
يجب متابعة وزن الجسم بشكل أسبوعى، للتحقق من إنقاص الوزن، مع تدوين الوجبات الغذائية اليومية، لتغييرها بشكل أسبوعى، حتى لا يشعر الإنسان بالملل، مع كتابة اقتباسات تحفيزية للتشجيع على خسارة الوزن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة