بعد تنفس الصعداء الرعب يجتاح الصين.. موجة أخرى أم سلالة جديدة لفيروس كورونا؟

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 11:10 ص
بعد تنفس الصعداء الرعب يجتاح الصين.. موجة أخرى أم سلالة جديدة لفيروس كورونا؟
انتشار فيروس كورونا في الصين

لم تمر أسابيع قليلة على إعلان الصين عن نجاحها في محاربة فيروس كورونا المستجد، حتى خرجت علينا تقارير رسمية في هذه الأيام تحذر من خطورة موجة جديدة تضرب بكين مع ظهور بؤر للفيروس القاتل.
 
9dc19a7ec7e8921e12f3c3a13f4cd9b9
 
وقال مسئول بالسلطات الصينية، إن الوضع خطير للغاية في العاصمة الصينية بكين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بعد ظهور بؤر جديدة للفيروس.
 
وكانت الصين تنفست الصعداء قليلا بعد حرب واسعة مع الوباء الذي ظهر لأول مرة في البلاد في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان وسط البلاد، قبل أن ينتشر في جميع دول العالم ويصيب أكثر من 8 ملايين إنسان، حتى أطل مجدداً.
 
 
 
149826-1408619168
 
وعادت بكين إلى تسجيل إصابات جديدة منذ أيام بعد رفع قيود الحظر بشكل تدريجي، وسط تحذيرات متكررة من خبراء في منظمة لصحة العالمية وغيرهم من الباحثين والأطباء بعدم التسرع في تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء القاتل، وتحذيرهم من موجة ثانية في بعض البلدان التي تراجعت فيها الإصابات بشكل ملحوظ.
 
وقال الناطق باسم رئيس بلدية بكين، اليوم الثلاثاء، إن الوضع الوبائي في العاصمة الصينية "خطير جدا" فيما أصيب أكثر من مئة شخص بالفيروس المستجد منذ الأسبوع الماضي، إثر تجدد مفاجئ للوباء.
 
AP_20035486833158-scaled
 
وتخوض الصين سباقا مع الزمن للحد من انتشار جديد للفيروس، حيث قال تشو هيجيان إن بكين رفعت عدد الفحوصات التي تجريها للكشف عن الفيروس إلى أكثر من 90 ألف شخص يوميا، وذلك بعد أن سجل البر الرئيسي 40 حالة إصابة مؤكدة أمس انخفاضا من 49 في اليوم السابق، وكان نصيب العاصمة 27 حالة من الحالات الجديدة، انخفاضا من 36 في اليوم السابق.
 
ووسط حديث عن ظهور سلسلة جديدة من الفيروس القاتل في العاصمة الصينية بكين، أكدت منظمة الصحة العالمية غير مؤكد ظهور سلسلة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا ووصفوا الادعاء بأن واردات من السلمون أو تعبئته ربما تكون السبب في ذلك بأنه «افتراض».
 
 
image
 
ووسط هذا التفشي الجديد للفيروس في بكين الذي يعتقد أنه نشأ في سوق لبيع المواد الغذائية، أعادت الصين السبت الماضي إغلاق سوقا رئيسية للمنتجات الزراعية والغذائية بشكل مؤقت بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية، حيث أغلق سوق شينفادي للجملة بعد الإعلان الجمعة عن اكتشاف إصابة رجلين بالفيروس يعملان بمركز لأبحاث اللحوم. وكان الاثنان قد زارا السوق مؤخرا. 
 
كما فرض في نفس الوقت حجر صحي على أحد عشر حياً مجاور لهذا السوق، فيما أبلغت هيئة الصحة الوطنية عن ثماني حالات وافدة في البر الرئيسي للصين حتى نهاية 15 يونيو، مقابل عشر حالات في اليوم السابق.
 
149826-1408619168
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق