استئناف النشاط الرياضي يشعل الصراع بين الأندية.. بين ترحيب الأهلي ومكايدة الزمالك

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 02:06 م
استئناف النشاط الرياضي يشعل الصراع بين الأندية.. بين ترحيب الأهلي ومكايدة الزمالك
الأهلى والزمالك
محمود علي

لم يمر ساعات قليلة على إعلان رئيس مجلس الوزراء إعادة النشاط الرياضي في مصر بدء من أول يوليو المقبل، حتى ظهرت المشاكل والأزمات الدائمة التي تحيط بالمجال كله وتحديدا بقطاع كرة القدم، حيث خرجت أصوات معارضة للقرار تطالب بعدم استئناف الدوري الممتاز وإلغائه والبدء مباشرة في موسم جديد، بينما رحبت أندية أخرى على رأسها الأهلي.
 
انقسمت الأندية إلى جبهتين، واحدة تدعم استئناف الدوري الممتاز دون أي تعديلات على الجدول، وأخرى ترفض الأمر وتدعو إلى البدء في موسم جديد لعدم قدرتهم على تحمل الأعباء المالية وفقا لحديثهم.
 
كان من بين أبرز المرحبين بعودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري الممتاز، هو نادي الأهلي الذي أكد عبر مديره التنفيذي محمد مرجان عن ترحيب النادي بالقرار الصائب للدولة باستئناف النشاط الرياضي مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بما يضمن سلامة الجميع أولًا وهذا هو الأهم، وفي نفس الوقت استعادة الروح للملاعب والأندية الرياضية بما تضم من أعضاء وموظفين وعاملين ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية.
 
1042938337_0_191_2961_1857_1200x0_80_0_1_df67cde43181b3729921abf87934e3c1
 
وقال مرجان في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للأهلي: "الدولة اتخذت القرار الصحيح بعد دراسة كافية من كافة الاتجاهات خاصة وإنها كانت تضع صحة المواطن المصري في المقام الأول قبل أية قرارات أخرى".
 
وأكد مرجان: "موقف الأهلي كان واضحًا منذ البداية عندما أعلن مجلس الإدارة قبل فترة عن حيثيات رغبته في استئناف النشاط الرياضي وفقًا لما تراه الدولة في الصالح العام، وأن النادي يدعم هذه الرؤية خاصًة وأنه يراها الأصوب وأن الدولة عادًة ما تكون الأقدر على تقييم الأمور بالشكل الصحيح لأنها لا تعمل إلا لمصلحة المواطنين في كل المجالات وفي مختلف الأعمار".
 
وتتطابق موقف ناديي سموحة والجونة مع نادي القرن، إذ أوضح فرج عامر رئيس النادي السكندرني أن التدريبات وفقًا للإجراءات المرتقبة ستسير بطريقة تدريجية ليس للفريق بالكامل وسيتم تقسيم اللاعبين لمجموعات، بينما أعلن نادي الجونة جاهزية لاعبيه لعودة الدوري، عبر تغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماهي تويتر، تضمنت صورة للفريق مصحوبة بتعليق "جاهزين".
 
الأهلي-والزمالك-1
 
 
الزمالك من جهته عبر بصورة غير مباشرة عن امتعاضه من قرار استئناف الدوري الممتاز، وعلق عبر حمادة أنور، عضو مجلس إدارة النادي الذي كان رافضا لعودة الدوري، بتحفظ على القرار الأخير قائلا: "عودة الدوري لها حسابات أخرى تماماً، والجميع يرغب في عودة الرياضة بشكل عام، لأن الأندية هي المتنفس الوحيد للناس لممارسة الرياضة، لكن متى ستصل أجهزة التعقيم للأندية قبل تجمع الفرق والأندية من أجل خوض التدريبات والإعداد لاستئناف النشاط؟".
 
 
 
وعلى ما يبدو أنه يشير إلى عدم إحراز نادي الأهلي أي بطولة هذا الموسم قال: "نحن حققنا بطولاتنا على أعلى مستوى، وهنالك أندية أخرى تتمنى عودة الدوري من أجل الحصول على بطولة بسبب أنها صرفت مبالغ طائلة".
 
في الجانب الآخر فأن هناك أندية عديدة ترفض اسئناف الدوري، لأسباب عديدة منها مالية وأخرى متعلقة بوضعهم المتدني في جدول المسابقة، حيث  أكد بكري سليم المدير التنفيذي لنادي المقاصة أن ناديه يؤيد إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، مشددا على أنه يجب أن يتم تحديد بداية الموسم الجديد لمسابقة الدوري، مشيرا أن الأندية تعاني من أزمات مالية في الفترة الحالية، وعودة الدوري تحتاج بحثا كبيرا جدا، مشيرا إلى أن المقاصة يتحفظ على عودة الدوري بموسمه القديم.
 
 
الأهلي-والزمالك-1

 

وفي نفس السياق رفض محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري على عودة الدوري الممتاز، في ظل ضيق الوقت وانتشار فيروس كورونا في الفترة الحالية، مضيفا أن عودة الدوري في الموسم الحالي أمر مستحيل، فاللاعبون في حاجة لفترة إعداد لا تقل عن 3 شهور من أجل تلاحم الموسمين وليس 3 أسابيع فقط.
 
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي سمير حلبية إنه من الصعب استئناف الدوري في الموسم الحالي، بعد قرار وزارة الرياضة، موضحا : "نحن في حاجة لأكثر من 3 شهور كفترة إعداد لاستئناف المسابقة، والإلغاء هو الحل الأفضل، ولو أرادت اللجنة الخماسية منح الأهلي لقب الدوري فلتفعل، لكن استئناف المسابقة هذا الموسم أمر صعب للغاية، وغير منطقي".
 
 
 
1582223112-4a63050f-7ab8-4a02-890f-8657d936bd7b
 

 

 

 

الأهلي-والزمالك-1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق