داليا ابراهيم و انجى خطاب... باي ياي يا فن

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:15 ص
داليا ابراهيم و انجى خطاب... باي ياي يا فن
الفنانة داليا ابراهيم تعتزل التمثيل
ريهام عاطف

اعتزال داليا ابراهيم و انجى خطاب في نفس اليوم، ويبدو أن اليوم هو يوم الاعتزالات الفنية، فبكلمات بسيطة وبشكل مفاجيء قررت داليا ابراهيم اعتزال الفن دون إبداء أي أسباب سوى أن اعتزالها جاء بعد تقديمها 40 مسلسل و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة وعدد من الدوبلاج، لتختتم البوست الذي قامت بنشره عبر الفيسبوك بكلمة "شكرا".

داليا ابراهيم
داليا ابراهيم

 

من هي داليا ابراهيم ؟

داليا ابراهيم تبلغ من العمر 46 عاما دخلت عالم التمثيل في سن صغير بعد أن اكتشفها الفنان محمد صبحي لتنضم لفريق مسرحية  "بالعربي الفصيح" والتي حققت نجاحا جعل صبحي يثق في قدرات داليا ابراهيم أكثر فيقرر ضمها لفريق مسرحية "ماما أمريكا".

وقد لعبت رقة ملامحها وبساطتها دورا كبيرا في تحقيق داليا ابراهيم النجاح في العديد من الاعمال الفنية امام الكثير من اساتذه الفن امثال يحيي الفخراني وفاروق الفيشاوي ، لتترك بصمة لدي الجمهور.

أعمال داليا ابراهيم الفنية

شاركت الفنانة المعتزلة داليا ابراهيم في العديد من الاعمال الفنية المتنوعة منها مسلسل "جراب حواء" عام 2016 والذي كان أخر أعمالها بطولة الفنانة عبير صبري ونورهان وراندا البحيري، كما شاركت في مسلسلات كـ"أبيض*أبيض" مع الراحل ممدوح عبد العليم وحرس الحدود والحسن البصري والليل وأخره وكناريا وشركاه والدم والنار،كما شاركت في عدد قليل من الافلام السينمائية وهي قشر البندق والقتل اللذيذ ومبروك وبلبل وكلمني شكرا.

ولأنه يوم الاعتزالات الفنية، فقد سبقتها بساعات الفنانة الشابة انجى خطاب البالغة من العمر 33 عاما عبر "الفيس بوك" لتنشر بوست تؤكد فيه تعرضها للظلم فكتبت "بعد تفكير طويل أوي قررت اعتزال مهنة التمثيل قالوا عليا موهوبة بس للأسف الموهبة وحدها لا تكفي".
وأضافت انجى خطاب "مع إني ضاع عمري في سنين دراسة تمثيل وإخراج وبعدها دبلومة إخراج ده غير كارنية النقابة وسنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطة وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه للأسف الوسط دا مليش مكان فيه ... الاعتزال أكرم".
انجي خطاب
انجي خطاب

 

أعمال انجى خطاب الفنية

وكانت أخر أعمال انجى خطاب مشاركتها في عدد من حلقات مسلسل "كلبش 2" مع النجم أمير كرارة وروجينا وهالة فاخر وغيرهم ،كما شاركت بمسلسل "وش تاني " مع النجم كريم عبد العزيز ومنة فضالي والذي أكدت وقتها أنجي خطاب أنه أعاد أكتشافها من خلال دورها المتشعب ليكشف عن امكانياتها الفنية للجمهور.

انجي خطاب2
انجى خطاب

 

كانت بداية دخول انجى خطاب مجال الفن عندما أكتشفها المخرج التليفزيوني جمال عبد الحميد ليقوم بضمها لفريق عمل مسلسل "سوق الخضار"لتقرر أنجي خطاب بعدها أحتراف الفن ودعمه بالدراسة الاكاديمية وبالفعل أنتسبت لقسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية .

شاركت انجى خطاب في فيلم الفاجومي وركلام وeuc بالاضافة لمسلسل أهل كايرو وعلي كف عفريت والحصان الاسود ومسرحية الباشا في الفلاشة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة