ننشر كواليس أزمة Bein Sport والدوري الإيطالي.. وهذه طريقة مشاهدة المباريات القادمة

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:40 ص
ننشر كواليس أزمة Bein Sport والدوري الإيطالي.. وهذه طريقة مشاهدة المباريات القادمة
أزمة Bein Sport مع الدوري الإيطالي
كتب| أحمد قنديل

لا تزال أزمة بث مباريات الدوري الإيطالي إثر خلاف قائم بين شبكة تليفزيون bein sport والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، محل اهتمام عشاق كرة القدم حول العالم، رجوعًا لرغبتهم الكبيرة في مشاهدة المباريات، وعدم معرفتهم عن طرق مشاهدة مباريات الدوري الإيطالي، لذا يتابع عشاق الدائرة المستديرة أخبار أزمة bein sport والدوري الإيطالي باستمرار بغرض الوصول لطرق تمكنهم من متابعة المباريات.

كانت bein sport، أعلنت في وقت سابق، عدم بث مباريات Serie A الدوري الإيطالي، مرجعة ذلك لمسائل قانونية دون توضيح أي أسباب، أو ذكر أي شيء عن تعويض مادي للمشتركين في شتى الأنحاء، ما دفع المشتركون ومتابعو كرة القدم بشن هجوم على الشبكة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتطالب الشبكة بذكر الأسباب وتعويض المشتركين ماديًا.

وعن أسباب الأزمة، تقول صحيفة ليكيب الفرنسية، إنه فور عودة لعب مباريات الدوري الإيطالي بعد توقف دام لـ.3 شهور بسبب تفشي جائحة كورونا، فوجئ عشاق كرة القدم بامتناع bein sport  عن بث المباريات، ما تسبب في صدمة كبيرة للمتابعين.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن أسباب امتناع bein sport  عن إذاعة المباريات، يرجع لنشوب صراع مالي بين bein sportورابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وذلك نظرًا لمطالبات الشبكة من الرابطة بدفع تعويضات نظير الأضرار التي لحقت بالشبكة نظير توقف اللعب لشهور.

وأفادت وسائل إعلام عالمية، أن bein sport  امتنعت عن دفع القسط الأخير من قيمة شراء مباريات الدوري الإيطالي هذا الموسم، وبالتالي فإن الدوري الإيطالي على الأغلب سيكون متاحا لأي قناة رياضية عربية أخرى من الموسم المقبل.

وفي المقابل لن يتم إذاعة مباريات الدوري الإيطالي في شبكة bein sport العالمية بأكملها، والتي تضم دولًا مثل فرنسا وإندونيسيا إلى جانب الشرق الأوسط، وكذلك أنه سيتم السماح لقناة الدولة "Rai" ببث ملخص المباريات في الساعة 8:30 مساًء بتوقيت جرينتش، وتنقل المباريات بعد انتهائها قنوات DAZN وشبكة سكاي عبر قناة TV8، كما هناك قنوات أخرى تقوم بإذاعة الدوري الإيطالي في أوروبا، وأبرزهم – قناة Sports Kanalen النرويجية، قناة Digi Sport1 المجرية، وقناة Premier Sports 1 الأيرلندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة