خسارة جديدة تلحق بمجموعة بـ BeIN .. تعرف عليها

الخميس، 04 يوليه 2019 05:04 م
خسارة جديدة تلحق بمجموعة بـ BeIN .. تعرف عليها

منذ أن تم فضح أمرها وحقيقتها أمام العالم أجمع تتوالى الخسائر عليها على جميع الأصعدة سواء معنويًا أو ماديًا.

الانهيار الاقتصادي ليس هو الأوحد الذي يُعاني منه النظام القطري على مدار السنوات الأخيرة، وخاصة منذ إعلان دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مقاطعة الدوحة في 5 يونيو من العام 2017؛ بل طالت خسائره المجال الإعلامي والذي يُعد سلاح قطر الأبرز، الذي طالما اعتمدت عليه في تنفيذ أجندتها وأغراضها الخبيثة تجاه المنطقة العربية.

وخسرت شبكة الجزيرة القطرية مصداقيتها أمام الرأي العام العربي وأيضًا المجتمع الدولي وبدأت البلدان الغربية في بحث حصار مصادر تمويلها كما يناقش الكونجرس الأمريكي ذلك الأمر بجدية تجاه الجزيرة الانجليزية.

واليوم الخميس أعلنت عدد من المواقع الإخبارية عن خسارة مجموعة «BeIN» القطرية، القضية التي تقدمت بها ضد شركة «سيليفيجن» السعودية إلى محاكم مركز دبي المالي العالمي.

 ورفضت المحكمة الابتدائية في محاكم مركز دبي المالي العالمي، الدعوى القطرية، ملزمة « BeIN» بدفع تعويضات لـ «سيليفيجن» بأكثر من 7 ملايين دولار أميركي، بالإضافة إلى دفع تكاليف بقيمة تجاوزت 600 ألف دولار أمريكي أي ما يتجاوز أكثر من 30 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى فوائد بمعدل 8% سنويًا.

ويأتي هذا الحكم في إطار أحكام مؤكدة على الخروقات والمخالفات التي ترتكبها مجموعة «BeIN» القطرية في السوق السعودي. وبحسب «العربية.نت» فقد سبق وصدرت أحكام ضد "بي إن" في كُلًا من مصر والمملكة العربية السعودية ومركز دبي المالي العالمي وفرنسا، كما أن المجموعة ورئيسها التنفيذي يخضعون للتحقيقات الجنائية بتهم الفساد ودفع الرشاوى في عدة دول مثل سويسرا وفرنسا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا