بعد رحيله عن «الوحدة».. هل يعود ميدو لـ BeIN القطرية مجددًا؟!

الثلاثاء، 19 مارس 2019 04:00 م
بعد رحيله عن «الوحدة».. هل يعود ميدو لـ BeIN القطرية مجددًا؟!
شيريهان المنيري

أحمد حسام ميدو، اسم في عالم الرياضة تسبب في كثير من الجدل ربما فيما يقرب من عامين، فهو كان أحد الوجوه البارزة في قناة BeIN Sports قبيل إعلان الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) مقاطعة قطر في 5 يونيو من العام 2017، إثر ثبات دعم وتمويل الدوحة للإرهاب وسُبل زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

موقف يحتسب له قام به في أعقاب المقاطعة حيث أعلن عن رحيله على القناة المدعومة من تنظيم الحمدين (حكومة قطر)، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «اليوم فقط اعتذر عن عدم الاستمرار في العمل بمجموعة قنوات بي إن سبورتس».

فيما عاد ميدو في يونيو من العام الماضي (2018) أي بعد رحيله بما يقرب العام؛ ليُعلن مرة أخرى عودته إلى التحليل عبر BeIN لتحليل مباريات كأس العالم، ما أثار التساؤلات حول ماهية مواقفه المتناقضة.

ولم يكن هذا هو الموقف الوحيد الذي أثار التساؤلات حول ميدو، فقد شهد العام الماضي عدد من التصريحات والتغريدات التي كشفت عن الوجه الحقيقي لشخصيته ما دفع بعض متابعيه بالتعبير عن استياءهم تجاهه.

وفي أثناء ذلك تلقى عرضًا ليكون مدربًا لفريق الوحدة السعودي، والذي أعلن اليوم رسميًا إقالته من منصبه مع تقديم الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق، كاشفًا بعد ذلك مباشرة عن تكليف إدارة النادي بتكليف التشيلي الفارو فيدال لقيادة الفريق خلفًا لميدو بمساعدة عيسى المحياني.

وتأتي إقالة ميدو بعد غضب قطاع من السعوديين منه بسبب سبه لمشجع سعودي بألفاظ سيئة عبر حسابه على تويتر؛ ما دفع ميدو إلى تبرير ذلك بأن حسابه تعرض إلى الاختراق، وهو بالطبع ما لا يتقبله متابعيه ومشجعيه، وخاصة أنها المرة الثالثة التي يلجأ فيها ميدو إلى ذلك التبرير؛ ففي إبريل من عام 2016 أساء إلى رئيس نادي الزمالك، وفي يوليو من عام 2017 أساء إلى اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عامر حسين، وفي كل مرة يظهر بعدها معلنًا اختراق حسابه.

نادي الوحدة

كما كشفت صحيفة «الجزيرة» السعودية حقيقة تصريحات ميدو حول المدافع المُعار من النصر عبدالإله العمري، والتي حاول التنصل منها ونفيها، قائلًا: «تصريحي بشأن اللاعبين المعارين واضح وصريح ولا يحتاج إلى توضيح لمن يريد أن يسمعه بنية صافية، أما عن هواة الصيد في الماء العكر وتلوين المواقف حسب أهوائهم وهواة فن المؤامرات فليس عندي أي وقت للرد عليكم أكثر مما فعلت!! خسرنا مباراة سويًا كمجموعة وسنعود للانتصارات معًا كمجموعة».

ولكن يبدو أن تبريرات أحمد حسام ميدو المتكررة لم تلقى القبول لدى الجماهير السعوديين، ما دفع المسؤولين إلى استبداله؛ فماذا هو بفاعل الآن، هل يتجه مجددًا إلى قطر للظهور عبر BeIN Sports ؟!

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة