مشاهير الكرة خلف القضبان.. لاعب منتخب مصر السابق ليس الأول

الخميس، 25 يونيو 2020 12:00 م
مشاهير الكرة خلف القضبان.. لاعب منتخب مصر السابق ليس الأول

 
أعادت قصة اتهام محمد حمد لاعب المصري والإسماعيلي ومنتخب مصر السابق بالشروع في قتل شخص، إلى الأذهان أشهر قصص مشاهير الكرة خلف القضبان.
 
كانت نيابة الإسماعيلية الكلية قررت حبس محمود حمد، لاعب النادى المصرى الحالى ولاعب الإسماعيلى ومنتخب مصر السابق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع فى قتل شخص.
 
وتلقى اللواء جمال غزالى، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الرائد محمد سكر، رئيس مباحث قسم شرطة ثالث، بنشوب مشاجرة بالموقف الجديد بوسط المدينة، ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص بجرح نافذ بالبطن، وانتقل النقباء إسلام مشهور وأحمد المراكبى ومروان منصور معاونى مباحث قسم شركة ثالث، وتبين أن المتهم هو محمود حمد لاعب نادى المصرى البورسعيدى، وأنه قام بطعن المجنى عليه طعنة نافذة بالبطن بعد مشاجرة نشبت بينهما، بسبب خلافات مالية، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة.
 
أحمد السيد
 
اتهم موظف بالشهر العقارى بالإسكندرية أحمد السيد، مدافع الأهلى السابق، بعرض رشوة عليه مقابل تزوير بعض الأوراق ونسبة قطعة أرض لزوجته، حيث رفض الموظف الصلح الذى عرضه عليه مجلس إدارة الأهلى وقتها، قبل أن يتراجع فى النهاية وتنتهى الأزمة.
 
رضا عبد العال
 
اتهم رضا عبدالعال نجم الزمالك والأهلى ومنتخب مصر في منتصف التسعينيات بارتكاب جريمة قتل خطأ، وذلك عندما دهس شابا بسيارته، بعدما كان يسير بسرعة جنونية؛ للحاق بمعسكر منتخب مصر، وترك الشاب غارقًا فى دمائه وفر بالسيارة، وتم الحكم عليه بالسجن 5 سنوت و5 آلاف جنيه كفالة و500 جنيه تعويض مؤقت لأسرة القتيل، وفى يوليو 1995 ألغت المحكمة قرار الحبس على رضا عبد العال وألزمته بدفع 500 جنيه غرامة فقط، بعد تقديمه وثيقة تفيد بتعويض أسرة القتيل بمبلغ 3 آلاف جنيه.
 
محمد زيدان
 
تحصلت إحدى شركات العقارات على حكم بحبس محمد زيدان لمدة 6 سنوات، بسبب تحرير اللاعب لثلاثة شيكات بدون رصيد لها نظير الحصول على فيلا، ولازالت القضية مستمرة حتى الآن عقب طعن زيدان على الحكم.
 
فاروق جعفر
 
فر فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، هارباً إلى الأردن عقب إصدار قرار بالحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، بتهمة إجبار زوجته على التنازل عن بعض العقارات تحت تهديد القوة، إلا أن الأمور انتهت بالصلح ليعود مجدداً لمصر.
 
إبراهيم سعيد
 
تعدد زوجاته وكثرة أزماته معهن كانا سببان فى الكثير من المتاعب له، عندما انتصرت إحدى طليقاته عليه بحكم من المحكمة استدعى القبض عليه، ليضطر لفسخ تعاقده مع نادى الاتحاد السكندرى، الذى كان وقع على عقود الانضمام له فى ذلك الوقت.
 
هانى العجيزى
 
تم القبض على مهاجم الأهلى السابق، بتهمة قيادة سيارة مسروقة، حيث أكد العجيزى أنه اشتراها من زميله شريف حازم، ليتم البحث فى القضية حتى الوقت الراهن، حيث خرج الثنائى بكفالة ولازال البحث جارياً عن السارق الحقيقى.
 
عمرو سماكة
 
لم يكتف عمرو سماكة لاعب الأهلى والترسانة السابق برحيله المخذى عن صفوف القلعة الحمراء عقب ثبوت تناوله المخدرات خلال قيام الاتحاد الأفريقى "كاف" بتحليل عينة من دمه قبل إحدى مباريات الأهلى بالمسابقة القارية نسخة 2005، بل قام بدهس شخص بسيارته خلال سفره بطريق القاهرة السويس، ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين.
 
عمرو زكى
 
كما تلقى عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب المصرى السابق، صدمة قوية بعدما قضت محكمة جنح قسم أول المنصورة بمعاقبته بالحبس عامين وكفالة 200 جنية بتهمة تبديد مطلقته، قبل أن يتصالح مع طليقته من أجل تجنب السجن.
 
محمد عباس
 
أحد نجوم الأهلى فترة الثمانينيات، تنبأ له الخبراء بمستقبل باهر مع القلعة الحمراء، إلا أن محمد عباس دمر موهبته ورفض أن يكون ضمن أحد أساطير الكرة المصرية، بإدمان مخدر الحشيش، ليتم القبض عليه وفى حوزته كمية من المخدر ويُحكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات، لتنتهى رحلة اللاعب مع الساحرة المستديرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة