السوشيال ميديا تسخر من ضياع غواصة تركية.. اردوغان يبحث عن غوصاته

الجمعة، 26 يونيو 2020 06:24 ص
السوشيال ميديا تسخر من ضياع غواصة تركية.. اردوغان يبحث عن غوصاته
غواصة تركية مفقودة تثير سخرية السوشيال ميديا
ريهام عاطف

فقدان غواصة تركية .. يبدو أنه خبر عادي ولكن الواقع ليس كذلك، حيث ضاعت غواصة تركية في نفس الوقت الذي يتباهى فيه أردوغان بقدراته العسكرية.

وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاج "اردوغان أبو غواصه تايهه" ليحتل قائمة الاكثر تداولا بتويتر، ليثير فقدان تركيا للاتصال بغواصتين تابعتين لبحرية البلاد أمام السواحل الليبية سخرية الكثيرين في ظل صمت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

أردوغان
أردوغان

 

غواصة تركية تائهة

قام موقع "ديفنس" الاسرائيلي وهو المتخصص في الشئون العسكرية بالكشف في تقرير لها عن ما  قامت به تركيا خلال الفترة الماضية حيث قامت بأرسال غواصات تركية للسواحل الليبية بهدف دعم ميليشيات حكومة الوفاق رغم كافة الدعوات الاممية لحل الصراع الليبي بعيدا عن التدخل العسكري  ، حيث تقوم تلك الغواصات بحسب التقرير بجمع المعلومات الاستخبارتية في الساحة لمساعدة المليشيات علي تجنب اي هجوم والاستعداد للتحرك امام اي تطور في الساحة البحرية، حيث تم تجهيز الغواصات التركية بأسلحة متطورة كالطوربيدات المضادة للغواصات ،والصواريخ المضادة للسفن .

انقطاع الاتصال بالغواصات التركية

وقد كشف التقريرعن فقدان تركيا للتواصل مع الغواصتين بعد الوصول للسواحل الليبية حيث تعطلت أنظمة الاتصال بتلك الغواصات، ومع انتشار ذلك الخبر ظهرت الكومينتات والتعليقات الساخرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وغواصاته التائهة ،والتي فقد السيطرة عليها ليعلقأحد المغردين "هما غواصات قردوخان نزلوا البحر ولانزلوا الغسالة مع الشربات اللي بتضيع" ،وفي تعليق أخر كتب عليه " هي الغواصات اللي تاهت في البحر دي بتاعتك يارجب؟،وأخرعلق "غواصه تايهه تايهه  ياولاد الحلال علمها أحمر أحمر ابو نجمة وهلال".

غواصه اردوغان 4
غواصة تركية
 
غواصه اردوغان
غواصه اردوغان
 
غواصه اردوغان3
غواصه اردوغان

 

أردوغان والتسلح العسكري بليبيا

مع فقدان تركيا الاتصال بغوصاتها التائهة كشفت تقارير أخري عن ما يخطط له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أنشاء قاعدتين عسكريتين بليبيا وذلك بصفة دائمة لدعم مليشيات الوفاق ، كما تقوم بأصلاح البنية التحتية لقاعدة الوطية الجوية ليتم تشغيلها من جديد كما يتم إزالة الالغام الموجودة به لتضم بذلك القاعدة طائرات مسيرة ومنظومات دفاع جوي تركية، كما تهدف ايضا لانشاء قاعدة بحرية ثانية علي سواحل البحر المتوسط بـ" مصراته " حيث تسعي تركيا لتحويل ميناء مصراته لقاعدة عسكرية بحرية دائمة لها وهو ما يسهل لها الحصول علي النفط والثروات الليبية ، وهو ما يجعلها حريصة علي دعم مليشيات الوفاق بالاموال والمرتزقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق