أردوغان يوجه نداءً عاجلاً لسكان البحر المتوسط: «غواصة تايهة يا ولاد الحلال»

الجمعة، 26 يونيو 2020 01:32 م
أردوغان يوجه نداءً عاجلاً لسكان البحر المتوسط: «غواصة تايهة يا ولاد الحلال»
محمد الشرقاوي

 
 
«غواصة تايهة تايهة يا ولاد الحلال»، لو كتبت أغنية «عيلة تايهة» في هذا التوقيت وليس في وقت غناها الفنان المصري أحمد عدوية، ستكون تلك هي الكلمات، باعتبار أن الرئيس التركي يوجه نداءات عاجلة: «اللي يلاقيها يخبرنا في الحال.. يا ولاد الحلال».
 
1
 

2
 

3
 
في الأيام الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخرية واسعة حول اختفاء غواصتين تركيتين في مياه البحر المتوسط، أمام السواحل الليبية بسبب تشويش من قبل مصدر غير معروف.
 
ورغم عدم تعليق مصدر رسمي تركي حول اختفاء الغواصتين، نشر أحد المقربين من البحرية التابعة لدولة البهاما- مقاول خاص له علاقة بالمخابرات والبحرية- يدعى Edward، على "تويتر": "تعرضت أنظمة اتصالات غواصتين تركيتين في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ليبيا لعمليات تشويش من قبل مصدر غير معروف".
 
 
 
4
 

5
 

6
 
 
وقالت صفحات إخبارية ليبية، منها «أخبار جيش ليبيا»: «إن مصادر تحدثت عن أن غواصة تركية تاهت في البحر المتوسط بعد توجهها إلى ليبيا إثر عمليات التشويش على راداراتها من قبل الأصدقاء".
 
تزايدت ردود الفعل الساخرة ضمن هاشتاج "#اردوغانابوغواصه_تايهه"، يقول ناشط يدعى «الجابري»: «اختفاء غواصة تركية في البحر الأبيض المتوسط أثناء توجهها الى ليبيا إثر عمليات تشويش تمت على راداراتها واختفاء غواصه ثانية أبحرت للبحث عن الغواصة الأولى وتركيا تطلب مساعدة ألمانية للبحث عن الغواصتين بعد انقطاع الاتصال بهما».
 
 
7
 

8
 
وكتب المدون ممدوح مطر عبر صفحته منشوراً ساخراً مرفقاً بصورة للفنان محمد سعد، من فيلم «اللي بالي بالك»: « يا نهار أثود .يا نهار أثود !! الغواصتين اختفوا إزاي؟ هتقولهم إيه يا أدهم؟ هتقولهم إن في غواصه اختفت الصبح بعتنا التانية تدور عليها اختفت هي كمان؟».
 
ورغم عدم الإعلان رسمياً عن اختفاء الغواصتين لم تنف أي سلطات رسمية في تركيا تلك الادعاءات، التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي في الوطن العربي ككل، حيث سجلت الهاشتاج «#اردوغانابوغواصه_تايهه» قائمة الأعلى تداولاً.
 
 
ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه تركيا، الدفع بزيد من التعزيزات العسكرية لحكومة الوفاق في ليبيا، لدعم ميليشياتها الإرهابية في حربها ضد الجيش الوطني الليبي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق