بعد رفع الحظر وعودة الحياة لطبيعتها.. 4 نصائح لحماية نفسك في "القهوة "

السبت، 27 يونيو 2020 02:47 م
بعد رفع الحظر وعودة الحياة لطبيعتها.. 4 نصائح لحماية نفسك في "القهوة "

قرار مجلس الوزراء عودة الحياة لطبيعتها تدريجيا وفتح المقاهي والمطاعم وذلك بعد تعديل مواعيد الحظر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية في المقابل نستعرض بعض النصائح لحماية المواطنين  م الإصابة بفيروس كورونا خاصة في ظل عدم التزام البعض.
 
التباعد والتهوية الجديدة
 
إذا قررت الدخول إلى مطعم او كافية او مقهى فلابد من الحرص على ان يكون جيد التهوية ويفضل عدم استخدام التكييف المركزي نظرا لإنه من بين مصادر نقل العدوى حسبما   موقع "theconversation"، في بعض التقارير  التي نشرها ، كذلك اشترط التباعد الاجتماعي في قاعة المطعم او المقهى بحيث يكون أقرب فرد جالس بجوارك على بعد مترين إلى 3 أمتار على الأقل .
 
غسيل الايدي 
 
من بين النصائح الطبية التي تقدم للأشخاص التي تتردد على اماكن عامة هو غسيل اليدين باستمرار مع التعقيم بالكحول لكل المتعلقات الشخصية من اموال او مفاتيح او مقعد او عند استخدام دورات المياه العامة أو الموجودة بالمطاعم والكافيهات.  
 
تطهير الارضيات والاسطح 
 
ومن بين النصائح المقدمة هي تطهير الاسطح والارضيات الموجودة في المطاعم  بشكل منتظم ومستمر بجانب الأبواب والمقاعد والأماكن التي يتم استخدامها أكثر من مرة كما ينصح باستخدام الكوبايات والأطباق التي تستخدم لمرة واحد بحيث يحد من انتشار العدوى .
 
الكمامات والكحول 
في المقابل أكد بعض المختصين ان عودة الحياة لطبيعتها لا يعني اختفاء الفيروس لذلك لابد من الاستمرار في ارتداء الكمامات اطول وقت ممكن خاصة عند التواجد في الأماكن العامة ووسائل النقل الجماعي وغيرها من التجمعات كذلك الحرص علي تعقيم اليدين والأسطح والمتعلقات الشخصية .
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق