بعد إعدام الإرهابي عبد الرحيم المسماري .. محطات في حياة العقل المدبر لحادث الواحات

السبت، 27 يونيو 2020 08:50 م
بعد إعدام الإرهابي عبد الرحيم المسماري .. محطات في حياة العقل المدبر لحادث الواحات
عبد الرحيم المسماري
ريهام عاطف

عبد الرحيم المسماري .. الإعدام شنقا حكم عادل أنهى حياة الإرهابي عبد الرحيم المسماري المتهم بارتكاب العديد من الجرائم الارهابية في حق شهداء الجيش والشرطة، والتي كان أخرها حادث الواحات .

الاتهام في حق عبد الرحيم المسماري

جاء حكم الإعدام في حق عبد الرحيم المسماري بعد توجيه الاتهام له بالانضمام لجماعة أسست علي خلاف القانون بهدف الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

عبد الرحيم المسماري
عبد الرحيم المسماري

 

علاقة عبد الرحيم المسماري بحادث الواحات

20 أكتوبر 2017 شهد ذلك اليوم وقوع الحادث الارهابي بمنطقة الواحات البحرية وبالتحديد بالكيلو 135 بعمق داخل الصحراء وصل لـ35 كيلو متر حيث استشهد 16 من قوات الامن وإصابة 13 أخرين ، لتكشف التحقيقات عن أن "عبد الرحيم المسماري "ليبي " الجنسية هو العقل المدبر للواقعةوقد شارك فيها مستهدفا رجال الشرطة بالواحات وأختطاف النقيب الحايس.

ليسند للارهابي عبد الرحيم المسماري اتهامات القتل العمد بحق ضباط وأفراد الشرطة في طريق الواحات بالاضافه لحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر والتي لايصرح بحيازتها للعامة ،وحيازة مفرقعات والانضمام الي تنظيم إرهابي بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

حادث الواحات
حادث الواحات

 

ظباط الواحات
ظباط الواحات


كما شارك عبد الرحيم المسماري في خطف وأحتجاز أخرون وهو المجني عليه النقيب شرطة محمد الحايس كرهينة وذلك بهدف الضغط علي السلطات العامة وأرغامهم علي استبداله بأحد التكفيريين المقبوض عليهم.

المسماري
المسماري

 

عبد الرحيم المسماري وحياته الخاصة

بمدينة درنة بحي السلام بليبيا وبالتحديد في أكتوبر1992ولد عبد الرحيم المسماري ،وهناك نشأ وتلقي تعليمه حتي حصل علي ليسانس اللغة العربية ،ومع قيام الثورة الليبية ضمن ثورات الربيع العربي في 2011 أعتنق "المسماري"الأفكار الجهادية.

دخل عبد الرحيم المسماري مصر ضمن 14 شخصا من جنوب درنة ،ليتنقلوا بين عدة محافظات بالصعيد حتي أستقر بهم الحال بمنطقة الواحات في 2017 ،ليمضي هناك 10 أشهر وأنضم اليه 6 عناصر جديدة وهم من قاموا بتنفيذ هجوم دير الانبا صموئيل بالمنيا

كما انضم عبد الرحيم المسماري لجماعة كتائب ردع الطغاة التابعة لتنظيم فتح الاسلامي وإحياء لتنظيم المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة بليبيا.

عبد الرحيم المسماري.. ملف من الجرائم الارهابية

وقد قام عبد الرحيم المسماري ومجموعة من الارهابيين بتنفيذ هجوم الواحات مستهدفا قوات الامن المصرية وهو ما أدي لمقتل 16 عسكريا ، كما قام هو وأخرون بأختطاف النقيب محمد الحايس .

كان عبد الرحيم المسماري هو مسئول الدعم ومتابعة الأسري بخلية الواحات بالاضافه لتدريب عناصرها علي حمل السلاح وتصنيع المتفجرات ، وذلك بعد أن تلقي من قبل تدريبات مكثفة بالصحراء الليبية للتعرف علي تصنيع المتفجرات والتدريب ايضا علي أستخدام الأسلحة الثقيلة وكيفية استخدامها بالاضافه لطرق تفجيرالمنشأت الحيوية والامنية.

الارهابي هشام عشماوي
الارهابي هشام عشماوي

 

علاقته عبد الرحيم المسماري بهشام العشماوي

يعد عبد الرحيم المسماري حلقة في سلسلة تضم اعتي الارهابين وأكثرهم خطورة فقد كان "المسماري " يعمل مباشرتا تحت قيادة الإرهابي عماد الدين أحمد الذي قتل في أحد المواجهات والذي كان يتلقي تعليماته من الارهابي هشام العشماوي الذي تم تسليمه لمصربصفته عضو بالخلية الارهابية التي يديرها الاخير  
وهو ما جعل عبد الرحيم المسماري يقوم بعملية تسلل لصحراء مصر الغربية كتعليمات "عشماوي" والتخطيط لتفجير واستهداف مواقع أمنية وعسكرية وأحدي دور العبادة التابعة للاقباط .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق