اعداد كورونا في مصر.. آخر مستجدات الفيروس التاجي

الإثنين، 29 يونيو 2020 09:34 ص
اعداد كورونا في مصر.. آخر مستجدات الفيروس التاجي
اعداد كورونا في مصر

"اعداد كورونا في مصر".. تصدرت تلك العبارة قوائم الأكثر رواجًا وتداولًا عبر محركات البحث على شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت، وهو ما يدل على اهتمام المواطنين في معرفة كافة المستجدات بشأن أعداد كورونا في مصر، خاصةً مع تطبيق المرحلة الأولى للتعايش مع فيروس كورونا في مصر، والتي تضمنت إعادة بعض الأنشطة بشكل تدريجي وإلغاء حظر التجوال مع الالتزام باتخاذ بعض التدابير الاحترازية.

ولا شك أن حرص المواطنين في الاطلاع على مستجدات إصابات فيروس كورونا المستجد -  "اعداد كورونا في مصر"، يأتي بهدف الوصول لنتيجة تطبيق مراحل التعايش مع فيروس كورونا ومدى تأثيرها على الوضع الصحي – ورغم أن النتيجة التي يبحث عنها المواطن لن تظهر سوى بعد أسبوعين من تطبيق إجراءات التعايش – فترة حضانة فيروس كورونا، إلا إنه حرصًا من "صوت الأمة" على تقديم خدمة إخبارية مميزة، نرصد كافة المستجدات والتفاصيل حول اعداد كورونا في مصر.

وفقًا لأخر بيان نشرته وزارة الصحة والسكان، فإنه تم تسجيل 1265 حالة إيجابية جديدة ثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي العدد إلى 65188 حالة كورونا في مصر، بينما توفت 81 حالة جديدة، ليضل إجمالي الوفيات إلى 2789 حالة وفاة بسبب الإصابة كورونا في مصر، وعن نسب الشفاء سجلت الوزارة خروج 400 متعاف جدد من المستشفيات ليصل إجمالي المتعافين إلى  17539 حالة حتى اليوم، علمًا بأن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، وذلك حسبما ذكرت وزارة الصحة والسكان.

وتؤكد وزارة الصحة خلال بياناتها الرسمية، استمرار ومواصلة رفع استعداداتها القصوى بكافة أنحاء الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

وخصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح عبر هواتف المحمول الذكية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا