سيناء في مرمى التعمير.. إنشاء وتوزيع 115 منزلاً بدويًا بمركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء

الإثنين، 29 يونيو 2020 05:43 م
سيناء في مرمى التعمير.. إنشاء وتوزيع 115 منزلاً بدويًا بمركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء
محمد الحر

 
تشهد منطقة وسط سيناء نهضة تنموية وعمرانية جديدة  تتضمن انشاء  65 منزلا بدويا فى مركزى  الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء ، و توزيع وتسليم 50 منزلا آخرين على المستحقين بتمويل من جهاز تعمير سيناء .
 
وقال المهندس ناجي إبراهيم مدير منطقة تعمير شمال سيناء أن مشروعات التعمير الجديد في وسط سيناء تاني في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير منطقة وسط سيناء تمهيدا لتوطين أبناء القبائل بمنازل بدوية تتناسب مع طبيعة وعادات وتقاليد بدو سيناء.
 
وحسب رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أن البيوت الجديدة تم توزيعها بواقع 40 منزلا بمركز ومدينة الحسنة ، و 25 منزلا بمركز ومدينة نخل .
 ويتكون كل منزل من المنازل البدوية المقرر إنشاءها والأخرى التي تم انساؤها من غرفتين وحمام ومطبخ وملحق بهحوش لتربية الطيور والأغنام بما يتوافق مع متطلبات الحياة البدوية في وسط سيناء.
 
ووجه محافظ شمال سيناء على سرعة تنفيذ المنازل البدوية الواردة فى الخطة من انشاء عدد 65 منزلا بدويا بكل من الحسنة ونخل ، وكذا توزيع البيوت التى تم الانتهاء منها وتخصيص نسبة منها للحالات الأكثر احتياجا من ذوى الاحتياجات الخاصة" المعاقين " وأسر الشهداء والمصابين والأرامل والمطلقات بواقع 10 % لكل منهم .
 
 وسيتم تحويل عقود الايجار الى مقابل انتفاع لمدة 25 عاما بواقع مبلغ 200 جنيه شهريا للبيوت الواقعة فى وسط المدينة ، و 100 جنيه فقط شهريا للبيوت الواقعة فى الأطراف أو خارج المدن وفى القرى الكائنة بمركزي الحسنة ونخل في وسط سيناء .
 
وأكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء الى أنه تم وضع الضوابط الخاصة بتوزيع البيوت البدوية بنظام القرعة وفقا للأولويات ممن لم يسبق حصولهم على وحدات سكنية واخطار شركة الكهرباء والمواطنين من أصحاب البيوت البدوية الجديدة لتركيب عدادات الكهرباء خلال 3 شهور ، وعمل كشوف مختومة ومعتمدة بنتيجة القرعة .
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق