طرح أفلام جديدة وسط توقعات بخسارة السينما العالمية 20 مليار دولار بسبب كورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 11:55 م
طرح أفلام جديدة وسط توقعات بخسارة السينما العالمية 20 مليار دولار بسبب كورونا
سينما
أمل غريب

 
يتوقع خبراء دوليون مهتمون بشأن السينما العالمية، إنحدار غير مسبوقا في شباك التذاكر الأمريكي، خلال عام 2020، وسط تكهنات بخسارة عالمية لصناعة السينما، قد تبلغ 20 مليار دولار، نظرا لما تسبب فيه انتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم. 
وواضرت الكثير من شركات إنتاج الأفلام، إلى تأجيل خططها الإنتاجية للعام المقبل، خاصة في ظل استمرار الأوضاع الراهنة التي يعيشها العالم بشأن جائحة فيروس كورونا، في الوقت الذي حافظت فيه بعض الشركات الإنتاجية الأخرى، على وعودها بطرح أفلام جديدة هذا العام.
ويستمر شغف ووهج مشاهدة الأفلام داخل صالات السينما، على الرغم ما استطاعت تحقيقه منصات البث الإلكتروني، من نجاح في توفير بديل قوي لرواد صالات العرض السينمائية.
 
واستعرض الموقع الأمريكي (وات كالتشر) في تقرير له، أبرز الأفلام الأجنبية التي من شأنها إنقاذ شباك التذاكر الأمريكي في 2020 

1- The Conjuring: The Devil Made Me Do It(الشعوذة)
لا يوجد أفضل من فيلم رعب لإعادة الجمهور إلى السينمات من جديد.
 
وتعد سلسلة أفلام  "الشعوذة"، الأفضل من بين نوعية أعمال الرعب في العصر الحديث، خيث تحقق أرباحا تقترب من حاجز الـ 2 مليار دولار سنويا، وسط توقعات بعرض الفيلم خلال شهر سبتمبر.

2- Top Gun: Maverick (توب جان 2)
بالنظر إلى إيرادات سلسلة "المهمة المستحيلة"، سنجد أن الناس لا تمل من مشاهدة توم كروز يحاول إنقاذ العالم.
 
يطرح الجزء الثاني من سلسلة أفلام "توب جان" داخل صالات العرض بعد مرور 34 عامًا من طرح الجزء الأول، حيث يتضمن مشاهد خطرة متقنة، والاستعانة بممثلين جدد من بينهم مايلز تيلر، بالإضافة إلى حضور قوي لأبطال مخضرمين داخل العمل.

3- Soul (الروح)
فيلم أنيميشن من إنتاج بيكسار، التي تشتهر أفلامها بتغليف قصص الأطفال بهالة إنسانية نبيلة.
 
من المتوقع طرح فيلم (الروح)، خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة –أنيميشن-، مستوحى من قصص الأطفال المغلفة بالإنسانسة النبيلة، واشتهرت بإنتاجها شركة بيكسار، وحققت بها إيرادات مهولة خلال الأعوام الماضية.
ومن المتوقع أن يحقق فيلم (سول) أو الروح، إيرادات كبيرة خلال طرحه.

4- No Time To Die (لا وقت للموت)
من المتوقع طرح فيلم (لا وقت للموت)، ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند العميل 007، بطولة دانيال كريج.
ويتناول فيلم لا وقت للموت، اعتزال بطل الفيلم جيمس بوند، واستقراره وسط عائلته على جزيرة نائية، واستعانته صديق لإنقاذ البشرية من جنون العالم.

5- Black Widow (بلاك ويدو)
تطرح شركة (مارفل) للإنتاج السينائي، عملا جديدا حوله محبي الأبطال الخارقين، بفيلم (بلاك ويدو)، الذي يركز على حياة البطلة الخارقة ناتاشا رومانوف، التي تسيطر على عالم الجاسوسية، قبل أن تنضم لفريق أفنجرز.

6- Mulan (مولان)
تطرح ديزني، أحدث أعمالها فيلم "مولان"، الذي حولته الشركة إلى نسخة حية، تدور قصته حول فتاة صينية (مولان) التي تنكرت في هيئة رجال، كي تنضم إلى صفوف الجيش الصيني بدلاً من والدها العجوز.

7- Wonder Woman 1984 (وندر وومان)
من المتوقع طرح ىلجزء الثاني من فيلم المرأة الخارقة، والذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، لمتابعة مغامرات الأميرة ديانا، في استعادة حقها الشرعي في العرش بمملكة الامازون.
واستطاع الجزء الأول من فيلم (وندر وومن) أو البطلة الخارقة، تحقيق 900 مليون دولار، عند طرحه في عام 2017.

8- Tenet (عقيدة)
يطرح المخرج كريستوفر نولان، فيلم "عقيدة"، خلال موسم الشتاء، الذي يدور ضمن أفلام الجاسوسية والسفر عبر الزمن، بتكلفة بلغت 225 مليون دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق