الديكتاتور يواصل القمع.. وسلطاته تعتقل 12 شاباً بسبب تعليقات على فيسبوك

الخميس، 02 يوليو 2020 02:07 م
الديكتاتور يواصل القمع.. وسلطاته تعتقل 12 شاباً بسبب تعليقات على فيسبوك

لم يسلم أحد في تركيا من انتهاكات نظام أردوغان القمعي، كافة الفئات التركية سواء عمال أو الشباب أو الناشطين، درجة اعتقالهم بسبب تعليقات على تغريدة لزوج ابنته، ناهيك عن التضحية بهم.
 
وسائل إعلام تركية قالت إنه يجرى التعرف على 19 حساباً تسببوا بإهانة وزير الخزانة والمالية براءات ألبيرق وزوجته إسراء ابنة الرئيس التركي، وجرى اعتقال 11 من بين هؤلاء، عبر شرطة مكافحة الجريمة الإلكترونية ستواصل العمل من أجل القبض على المتبقين بتهمة "إهانة موظف عمومي".
 
ونشر "براءات"  تغريدة فى حسابه على تويتر، أعلن خلالها قدوم طفله الرابع، معرباً عن فرحته بذلك وقال في تغريدته: "شكرا لله الذي وهبني مولودا جديدا، وأشكر زوجتي إسراء التي كانت وسيلة لهذه الفرحة الجديدة"، واحتفل الرئيس أردوغان بحفيده الثامن من ابنته إسراء، حيث غادر العاصمة أنقرة متوجها إلى إسطنبول لزيارة حفيده الجديد.
 
وشن فايق أوزتراك، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، هجوما على نظام الرئيس التركى، في تعامله مع الشباب، مؤكداً ضرورة الحفاظ على حقوقهم، وتمهيد الطريق لطاقتهم الإبداعية وتوفير وظائف برواتب مناسبه، بدلا من اعتقالهم بسبب تعليقات على تويتر.
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أنه على مدار 18 عام غير أردوغان وحكومته نظام التعليم أكثر من 15 مرة، فلقد سرقت جامعاتكم وأحلام شبابنا، الذين تخرجوا من الجامعات وبقوا عاطلين ففي عام 2014، 606 آلاف، أما في عام 2019 أصبح العدد مليونا و123 ألف عاطل ، ولقد تضاعف عدد الخريجين العاطلين عن العمل في خمس سنوات الأخيرة.
 
وتطرق زعيم المعاضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، إلى قضية العمال، قائلاً: إن مكافأة نهاية الخدمة خط أحمر لعمال تركيا، بعدما سلبت الكثير من الحقوق العمالية ومنها حق الإضراب عن العمل ،والآن نشهد انقلاب 20 يوليو فماذا يقولون؟ فلنأخذ منهم مكافأة نهاية الخدمة، وهذا خير دليل على أفعال هذا النظام الانقلابي.
 
 
وتابع زعيم المعارضة التركية، أنه من حق العمال التصدي لاي ع أي محاولات تنتقص من مكافأة نهاية الخدمة مثل تحويلها إلى صندوق النقد أو الانتقاص منها، والمادة السابعة تنص على أنه يجب على رؤساء مؤسسة العمل التركي حماية حق العمال  والحفاظ على مكافأة نهاية خدمتهم،  مؤكدا علي أنه لن يتم التصويت على أي قرار يتضمن انتقاص من مكافأة نهاية الخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق