800 طفل معتقل مع أمهاتهم في السجون التركية.. آخرهم ليلى كايا وطفلتها الرضيعة

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 05:00 م
800 طفل معتقل مع أمهاتهم في السجون التركية.. آخرهم ليلى كايا وطفلتها الرضيعة
السجون التركية

في سلسلة لحملة الاعتقالات التي تطال معارضين لسياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تم الحكم على 35 من الجماعة التابعة لفتح الله جولن بالسجن والأشغال الشاقة، كما أوقفت السلطات الأسبوع الماضي عدداً آخر من بينهم سيدة وطفلتها البالغة من العمر سنة ونصف.
 
وانتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية صورة الطفلة ، بعد أن قضت محكمة الصلح والجزاء في  غرب تركيا بحبس ليلى كايا (البالغة من العمر 32 عاما) برفقة طفلتها، بحسب ما أفادت وسائل إعلام تركية ،وأرسلت السلطات التركية  ليلي كايا وطفلتها يوم الاثنين إلى سجن بورصة النسائي، بتهمة الانتماء لجماعة غولن المعارضة .
 
30ecb2b0-5baf-47b3-8db4-f739887986c6
 
وتنددت منظمات حقوق الإنسان بما يحدث من قصص مأساوية  داخل السجون التركية إفي محاولة منهم لتسليط الضوء على ما يتعرض له المعارضون للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، قام عمر جرجرلي أوغلو، عضو البرلمان التركي عن حزب "الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد بنشر قصصاً لسجناء سياسيين عبر حساباته الرسمية على موقع تويتر.
 
WhatsApp Image 2020-07-14 at 3.38.38 PM
 
 
وكشف جرجرلي أوغلو عضو "لجنة حقوق الإنسان" في البرلمان التركي في مقابلة صحفية عن وجود أكثر من 800 طفل ومولود جديد معتقلين مع أمهاتهم في السجون التركية.
 
من جانب آخر، أوضحت النائبة التركية عائشة آجار باشاران : ليس هناك إحصاءات رسميّة للنساء المعتقلات مع أطفالهن في السجون، لكنها أشارت إلى أنه في العام 2019 كان هناك حوالي 700 طفل معتقلين مع أمهاتهم، مؤكدة أن هذه الأرقام ازدادت خلال الأشهر الماضية بعد حملات الاعتقال ضد النساء  التي لم تتوقف وكان من بينهن حوامل.
 
وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن توعد "بتطهير" مؤسسات الدولة من جماعة جولن واعتقال مئات الآلاف في حملة قمع انتقدها المجتمع الدولي على نطاق واسع، وكان من بين المعتقلين شخصيات معارضة وأفراد عسكريون وقضاة وصحافيون وأساتذة جامعات ونشطاء.
 
WhatsApp Image 2020-07-14 at 3.38.39 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق