تفاصيل التحقيقات في محاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي.. المتهم تسلل من البوابة بسلاح أبيض وظل يردد "الله أكبر.. الله أكبر"

الخميس، 16 يوليو 2020 12:21 م
تفاصيل التحقيقات في محاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي.. المتهم تسلل من البوابة بسلاح أبيض وظل يردد "الله أكبر.. الله أكبر"

كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية تفاصيل الاعتداء على أمن مدينة الإنتاج الإعلامي وأسفر عن إصابة ضابط وأمين شرطة بجانب مقتل المتهم، وهو شاب في العقد الثالث من عمره.
 
في التفاصيل، تبين أن المتهم تسلل خلسة من أفراد الأمن وتمكن من دخول من بوابة الفندق رقم 6 والتي يفصلها عن المدينة 1500 متر، بعدها قام بتهديد العاملين والمتواجدين في المكان وترويعهم عن طريق سلاح أبيض كان يحمله في يده حيث  خلع ملابسه العلوية ودهن نفسه بمادة "خضراء"، جارى تحديد نوعيتها عن طريق المعمل الكيماوي، وظل يتجول في المدينة بالسلاح الذي بحوزته.
 
وتابعت التحقيقات، أن رجال الأمن توجهوا للإمساك به؛ بعد صعوده أعلى أحد المباني، إلا أنه أشهر سلاحه الأبيض في وجههم مهددهم بالقتل في حالة حاول أحد الاقتراب منه، فطلبوا منه الاستسلام، إلا أنه رفض وظل يردد عبارات "الله أكبر.. الله أكبر"، فاقترب منه اثنين من رجال الأمن وبحوزتهم هراوات من أجل إجباره على ترك السلاح الذي بيده.
 
وأضافت التحقيقات، أن المتهم أخذ يوجه الضربات لرجال الأمن مما أسفر عن إصابة أثنين منهم بجروح قطعية، فيما حاول آخرون استخدام الحجارة وإلقائها عليه من أجل إجباره على الاستسلام، ومن ثم رش مياه عليه؛ إلا أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.
 
وأضافت أن أجهزة الأمن أطلقت النار على المتهم لتهويشه في بداية الأمر، ومن ثم إطلاق النيران على قدمه؛ إلا أنه ومع حركته أصيب بالطلق النار في منطقة البطن، مما أسفر عن سقوطه على الأرض متأثرا بإصابته، ولم يلبث أن لفظ أنفاسه الأخيرة متوفيًا.
 
وكشفت معاينة النيابة للموقع الذى شهد واقعة اقتحام شاب معروف إعلاميًا بـ"الرجل الأخضر" لمدينة الإنتاج الإعلامي، عن وجود أثار لبقع الدماء في مكان الواقعة، وتم أخذ عينة منها بمعرفة رجال المعمل الجنائي لفحصها ومضاهاتها بدماء المتهم.
 
كما كشفت المعاينة عن وجود أثار لطلاء أخضر اللون تم أخذ عينة منه، فضلًا عن بقايا فارغ الطلقة النارية التي أطلقت على المتهم، وتم التحفظ عليها أيضًا بمعرفة النيابة، كما أمرت بالتحفظ على المقذوف الذى تم استخراجه من جثمان الشاب المتهم، لتحليله بمعرفة المعمل الجنائي.
 
وكشفت مناظرة النيابة لجثمان الشاب المتوفى، أنه فى العقد الثالث من عمره، ويرتدى بنطلون جينز أزرق اللون، ولا يرتدى شيئا فى المنطقة العلوية، حيث قام بطلاء نفسه بطلاء أخضر اللون، وأنه مصاب بطلق نارى فى منطقة البطن، أسفر عن وفاته.
 
وتستمع النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر لأقوال أسرة الشاب المتوفى، لبيان الأسباب التي دفعته لاقتحام المدينة، وإذا ما كان يعانى من مرض نفسى من عدمه، فضلًا عن أقوال باقى أفراد القوة الأمنية التي شارك في محاولة السيطرة على المتهم.
 
واستعلمت النيابة عن تسليح القوات المشاركة في محاولة السيطرة على المتهم، وتنتظر نتائج تفريغ كاميرات المراقبة التي صورت الواقعة؛ لمعرفة ما حدث وقت اقتحام المتهم للمكان، وكيفية وصوله إلى المبنى الذي شهد الواقعة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق