صحيفة أمريكية تهاجم قطر: كيف لبلد يمول ويدعم الإرهاب ينظما حدثا عن حقوق المرأة

الخميس، 16 يوليو 2020 04:30 م
صحيفة أمريكية تهاجم قطر: كيف لبلد يمول ويدعم الإرهاب ينظما حدثا عن حقوق المرأة

 
في محاولة منها لتبيض وجهها الملوث باضطهاد وقمع النساء أخرهم المغربية يسري التي إختطفت وهددت بالقتل بسبب إنتقادها النظام القطري وقبلها الفتاة حياة اليمنية التي أجبرت علي ترك مولودها الرضيع ومغادرتها البلاد بعد طلاقها من زوجها، قام النظام القطري برعاية حدث تقيمه مجلة "فورين بوليسي"يتعلق بشؤون المرأة وحقوقها ودورة في التعافي المجتمعي.
 
من جانبها هاجمت صحيفة "واشنطن فري بياكون" المختصة بالأمن القومي الأمريكي، النظام القطري وإتهمته بأنه من الأنظمة الإرهابية والقمعية فيما يتعلق بسجل حقوق النساء، وحذر التقرير المنظمات الأمريكية من التعامل مع مؤسسات قطر القمعية والتي بدأت تثير انتباه المشرعين في أمريكا.
 
وذكرت الصحيفة في تقريرها، أن مجلة "فورين بوليسي" تنظم حدثاً يسلط الضوء على إنجازات قطر في حقوق المرأة، مما يثير تساؤلات حول شراكة المجلة مع بلد يمول الإرهاب، وكثير من تشريعاته تنتهك حقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص .
 
ووفقا لما تم الترويج له علي موقع المجلة من منشورات ، فستقيم "فورين بوليسي"، حدثا للنساء في المجال السياسي "بالشراكة مع سفارة دولة قطر"
 
ويضيف التقرير أن الحدث يغذي الأسئلة حول العلاقة المالية التي تربط المجلة مع دولة أنفقت المليارات لتسويق نفسها والتلاعب بالمؤسسات الأميركية.
 
وتضمن التقرير أن قطر هي واحدة من أكبر حلفاء التوت الإيراني، وكانت محور خلافات متعددة حول قرصنة حسابات المنتقدين الأمريكية لسلوكها وغيرهم ممن أطلقوا صافرة الإنذار للتنبه لتمويل الدوحة للجماعات الإرهابية.
 
ولم ترد سوزان ساديغوفا، مديرة التنمية الاستراتيجية في "فورين بوليسي"، على العديد من طلبات "الصحيفة" للتعليق على الحدث أو الكشف عن أي علاقات مالية مع قطر.
 
كما لم يرد رئيس التحرير جوناثان تيبرمان، الذي من المقرر أن يتصدر الحدث، على أسئلة حول ما إذا كانت المجلة ستتناول سجل قطر السيئ في مجال حقوق الإنسان خلال المنتدى.
 
ويؤكد التقرير ان قطر أنفقت أموال كثيرة لاختراق وسائل الإعلام الأمريكية. وهذا يشمل شراكات مع Now This، وVox Media، وTED Talks، وكلها أنتجت سلسلة نقاش تمولها مؤسسة قطر التي تسيطر عليها الحكومة، وفقًا لـWashington Examiner، التي حددت الحدث المقبل بأنه المحطة الأخرى لعمليات قطر السرية في الغالب. وبالإضافة إلى شراكتها مع وسائل الإعلام، ومراكز الفكر البارزة في واشنطن، وشركات الضغط الأمريكية أنفقت قطر المليارات للتسلل إلى نظام التعليم العام في الولايات المتحدة، حسب ما ذكرت صحيفة Free Beacon سابقًا.
 
وأشار التقرير: ". لإنضمام لولوة الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري والمتحدثة باسم وزارة الخارجية للحدث وتصور السيرة الذاتية للخاطر على موقع "فورين بوليسي" على أنها مصلحة تساعد في إدخال إصلاحات كبيرة. ومن المقرر أن تشارك في المنتدى النائبة الديمقراطية لويس فرانكل، والسفيرة الكندية جاكلين أونيل، والسفيرة الأفغانية رويا رحماني.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة