بعد إصابة روان بن حسين .. ما هو الورم الحليمي البشري وكيفية علاجه؟

الخميس، 16 يوليو 2020 05:05 م
بعد إصابة روان بن حسين .. ما هو الورم الحليمي البشري وكيفية علاجه؟
روان بن حسين تصاب بفيروس الورم الحليمي
أمل عبد المنعم

ضجة كبيرة وصدمة لمتابعين الفنانة والفاشونيستا الكويتية روان بن حسين، على مواقع التواصل الاجتماعي و"السوشيال ميديا"، وذلك بعد إعلان روان بن حسين خبر طلاقها من رجل الأعمال الليبي "محمد يوسف" بسبب خيانته لها، وكانت الصدمة المفجعة أنه تسبب في نقل فيروس الورم الحليمي لها.

روان
 

ولذلك يعرض موقع "صوت الأمة" تفاصيل ومعلومات عن الورم الحليمي، وكذلك أعراضه وكيفية علاجه.

ما هو تعريف الورم الحليمي؟

الورم الحليمي عبارة عن فيروس ينتقل من خلال تلامس الأشخاص من الجلد إلى الجلد، يوجد 100 نوع لفيروس الورم الحليمي، وهناك بعض النواع التي تسبب البثور، وهناك البعض الاخر الذي يسبب أنواع عديدة ومختلفة من السرطانات منها" سرطان الحنجرة، والشرج، وعنق الرحم".

ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أكثر أنواع العدوى لفيروس الورم الحليمي تكون عن طريق الاتصال الجنسي، ولذلك من المتوقع والشائع أن الورم الحليمي يحدث لمعظم الأشخاص الذين يمارسون الجنس في إطار غير شرعي.

ما هي أعراض الورم الحليمي البشري؟

قد لا تظهر أياً من الأعراض لعدوى فيروس الورم الحليمي، بشكل ملحوظ ، وقد لا يسبب مشاكل صحية، عن طريق زواله خلال عامين من تلقاء نفسه بعد إصابة الشخص، وقد يسبب مشاكل صحية خطيرة في الجهاز التناسلي وفي الحلق.

وقد يصاب الرجال بنوع واحد على الأقل من فيروس الورم الحليمي البشري خلال حياتهم ويكون له أعراض، بخلاف النساء المصابات بالورم الحليمي تختفي العدوى دون أي مشاكل صحية في الأكثر، لكن عند بعض النساء تظهر مشاكل تناسلية أو في عنق الرحم أو حول فتحة الشرج، أو حدوث نتوءات غير مبررة في المنطقة التناسلية.

ما هو علاج فيروس الورم الحليمي؟

هناك 3 لقاحات تم اعتمادهم من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لفيروس الورم الحليمي، وكان أخرهم "جارداسيل 9"، الذي يستخدم للذكور والإناث خلال المرحلة العمرية من "9 – 45" عاماً للحماية من سرطان عنق الرحم وثآليل المنطقة التناسلية، ويمكن العلاج الإشعاعي أو الجراحي أو الكيميائي أو إزالة الخلايا السرطانية، وفقاً لمراكز ومنظمات الصحة العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق