الليجا 34 بيضاء.. الريال يشعل صراع البطولات مع الأهلي

الجمعة، 17 يوليو 2020 03:31 م
الليجا 34 بيضاء.. الريال يشعل صراع البطولات مع الأهلي

قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ريال مدريد الإسباني، إلى التتويج بلقب الليجا رقم 34، بعدما حسمت مواجهة فياريال ضمن الجولة 37 ما قبل الأخيرة، الصراع على الدوري الإسباني، ليزيح الريال غريمه التقليدي برشلونة عن عرش الموسمين الماضيين.
 
فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، تخطى حدود إسبانيا ليصل إلى القاهرة، حيث يدور الصراع مع منافسه الأهلي صاحب لقب نادي القرن والأكثر تتويجا بالألقاب والبطولات التي تحسم التفوق للقلعة الحمراء.
 
ريال مدريد يمتلك 13 لقبا، لبطولة دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي حتى الآن، علاوة على سيطرته على إسبانيا والقارة العجوز، فما يعد النادي الأهلي هو الأكثر نجاحاً وحصولا على بطولات فى العالم أجمع، إذ يمتلك الفريق المصري 133 بطولة منذ تأسيسه ما بين محلية وقارية.
 
وتأسس النادي الأهلي، بطل نادب القرن في عام 1907، واستطاع الهيمنة على القارة السمراء منذ تأسيسه، ومن بين البطولات الكثيرة التى حققها الشياطين الحُمر هى بطولة الدوري المصري الذي تُوج بلقبه فى 41 مناسبة، كما استطاع أن يحصد 36 بطولة من كأس مصر، و10 بطولات من كأس السوبر المصري.
 
كل هذا إضافة إلى بطولات الأهلي الإفريقية، التي كانت من بينها ثماني بطولات من دوري أبطال أفريقيا، و6 كؤوس من السوبر الإفريقي وبطولة واحدة من كأس الكونفدرالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق