بسبب صعوبة التعاقد مع "مبابي".. هل بات محمد صلاح علي أعتاب النادي الملكي؟

السبت، 18 يوليو 2020 03:59 م
بسبب صعوبة التعاقد مع "مبابي".. هل بات محمد صلاح علي أعتاب النادي الملكي؟
رضا عوض

هل سيحقق محمد صلاح حلم الانتقال إلي ريال مدريد؟ سؤال قد يبدو غريبا للوهلة الأولي إلا أنه يعبر عن رغبة قطاع كبير من عشاق الفرعون المصري في مشاهدته مرتديا قميص النادي الملكي ليحقق معه إنجازات جديدة تضاف لإنجازاته التي حققها مع نادي ليفربول، وقد واكب ذلك نشر عدد كبير من التقارير الرياضية التي تؤكد رغبة المدير الفني للنادي الملكي زين الدين زيدان في التعاقد مع الجناح الايسر للريدز لتعويض الغياب الذي احدثه غياب رونالدو  في ظل مغالاة باريس سان جيرمان في سعر المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.. وفقا لموقع " إل ديسمارك" الإسباني.

 

ولعل فشل وغياب عدد من نجوم النادي الملكي هذا الموسم وعدم ظهورهم بشكل مميز هو ما دفع زيدان إلي التفكير في تعاقدات جديدة خاصة مع كثرة إصابات البلجيكي إدين هازارد، وانخفاض مستوي لوكا يوفيتش، علاوة علي ابتعاد البرازيلي ميليتاو عن المشاركة بانتظام، بالإضافة إلى ابتعاد جاريث بيل ولوكاس فاسكيز عن مستواهما، مما جعل الهجوم الملكي هذا الموسم في أزمة حقيقة.

 

ومع ارتفاع أسهم ترشيحات " مو " للانتقال لريال مدريد ظهر اسم الفرنسي كيليان مبابي الصفقة الأغلي، حيث طلب باريس سان جيرمان 260 مليون يورو نظير الموافقة علي انتقال المهاجم للنادي الملكي، حيث يرغب زيدان في ضم مواطنه، إلا أن مغالاة النادي الباريسي أوقفت المفاوضات حتي اشعار أخر وأبعدت رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن ملاحقة الصفقة، والتوجه لخطة التعاقد مع صلاح.

 

في المقابل يسعى النادي الملكي لبيع الويلزي غاريث بيل خلال فترة الصيف، والتعاقد مع بديل هجومي يستطيع تسجيل الأهداف.

قدرات صلاح في تحوله من جناح جيد إلى مهاجم جعلته يحصل علي لقب هداف البريمرليج في آخر موسمين، بالإضافة إلى منافسته الشرسة هذا الموسم على لقب الهداف، مع تضاعف خبراته بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما يحتاجه الريال في الوقت الحالي، حيث يحتاج إلي جناح أيمن، جزء منه لاعب طرف وجزء مهاجم حقيقي، وهذا ما يجيده الفرعون بسبب تحركاته في أنصاف المسافات، وتوفير مساحة للطرف الظهير الحر ليدخل إلى منطقة الجزاء، يستغل الفراغ بسرعة ويسجل الأهداف بدلاً من المهاجم الصريح. وفقا لتقارير أوربية.

 

ويري  الخبراء أن زيدان يحتاج للعودة إلى طريقة 4-3-3، لذلك فإن هازارد أو فينسيوس هو صانع اللعب على اليسار، بينما بنزيما يقوم بدور شبيه لما يفعله فيرمينو، أي المهاجم الوهمي أكثر منه الحقيقي، وهو ما يؤكد حاجة الفريق الملكي لهداف حقيقي من الناحية اليمني، وهذا ما لم يقدمه جاريث بيل، ولوكاس فاسكيز، علاوة علي أن صعف خبرة رودريجو تمنعه من القيام بهذا الدور ، هو ما يعني أن مكان صلاح موجود داخل جدران النادي الملكي.

 

من جانبها قالت فجرت صحيفة " ديلى ميل " إن إدارة ريال مدريد حولت وجهتها في التعاقدات الصيفية نحو ضم " صلاح "، لتدعيم صفوفه في الصيف المقبل، في ظل الأزمة الهجومية التي يعانى منها الميرينجى هذا الموسم، لا سيما بعد فشل الكرواتى يوفيتش في تقديم مستوى مميز.

 

وأضافت الصحيفة الإنجليزية  أن ريال مدريد بإمكانه دفع 126 مليون جنيه إسترلينى للتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الميرينجى للتخلص من الجناح الويلزى جاريث بيل، على أن يستفيدوا بمقابل بيعه في حسم صفقة الفرعون المصرى.

 

واستقر بيريز على الدخول في مفاوضات مع مسئولى ليفربول خلال الفترة المقبلة، حيث يرى أن فرصة الميرنجى في الحصول على خدمات صلاح أسهل بكثير من التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان وهو ما ستظهره الأيام القادمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق