وسط 10 آلاف مصل.. المسجد الأقصى يستقبل صلاة الجمعة بالكمامات والمطهرات (صور)

الجمعة، 24 يوليو 2020 04:27 م
وسط 10 آلاف مصل.. المسجد الأقصى يستقبل صلاة الجمعة بالكمامات والمطهرات (صور)
المسجد الأقصى- أرشيفية

وسط حضور أكثر من 10 آلاف مصل، فرض انتشار فيروس كورونا في القدس الشرقية المحتلة، ترتيبات خاصة لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى، إذ حرص الشيخ يوسف أبوسنينة، إمام وخطيب الأقصى على إلقاء خطبة مقتضبة، فيما التزم المصلون بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد أثناء الصلاة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، قولها إن 10 آلاف مصل أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، فيما انبرى عدد من المتطوعين لتوزيع كمامات ومعقما للأيدي على المصلين، وإرشادهم إلى مواقع الصلاة للحفاظ على التباعد.

وفي وقت سابق، دعت دائرة أوقاف القدس إلى «عدم حضور كبار السن والمرضى والذين يسكنون في الأماكن البعيدة عن المسجد الأقصى المبارك في هذه الفترة الحرجة حفاظاً على صحتهم، والصلاة في أقرب مسجد إلى بيوتهم أو الصلاة في بيوتهم».

وقالت دائرة أوقاف القدس في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام العربية: «على من يحضر للصلاة في المسجد الالتزام بالصلاة في ساحات المسجد مع الالتزام بالحفاظ على التباعد والمسافة اللازمة بين كل مصل، حسب المواقع المحددة من قبل دائرة الأوقاف».

وطالبت الدائرة جمبع المصلين، التزام ارتداء الكمامات وإحضار سجاد صلاة خاصة، وأيضا الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق